الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشهاد 6 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

default3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

استشهد 6 فلسطينيين ظهر الجمعة خلال اشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان غاضبين على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس، وعلى مدخل بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، وفي منطقة العروب بالضفة الغربية المحتلة.

اضافة اعلان

واستشهد شاب فلسطيني مساء الجمعة، في منطقة العروب قرب الخليل في مواجهات مع جيش الاحتلال الصهيوني.

وأكدت مصادر طبية استشهاد الشاب خالد عزمي عودة (18 عاماً) بعد إصابته برصاصة من مستوطن صهيوني، أطلق النار بحماية من جيش الاحتلال الصهيوني على مظاهرة خرجت نحو حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس.

وأضافت أنه وبعد الإعلان عن استشهاد الشاب خالد عزمي تجددت الاشتباكات مع قوات الاحتلال، التي استخدمت الرصاص الحي للاعتداء على المواطنين، ما أدى لإصابة الشاب طيب محمد شحادة (21 عاماً) برصاصة في الرأس ما لبث أن فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى.

وأكد شهود عيان أن استشهاد خالد عزمي جاء بعد إطلاق مستوطن صهيوني الرصاص الحي على المتظاهرين ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بجراح تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا بنابلس.

وفي الخليل، استشهد هاشم خضر أبو ماريا (47 عامًا) وسلطان يوسف الزعاقيق (28 عاماً)، خلال مظاهرة خرجت نصرة لقطاع غزة، على مدخل بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، بعد إصابتهما بالرصاص الحي في منطقة الصدر.

وكان جيش الاحتلال تصدّى لمسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد بلدة بيت أمر تضامنا مع غزّة، وصولًا إلى مدخل البلدة الرئيس، حيث هاجمها جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص الحيّ والمطاطي في المواجهات.

كما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال على كافة مداخل مخيم العروب شمال الخليل، بعد مسيرات منددة بجرائم الاحتلال في قطاع غزّة، أطلق الاحتلال خلالها القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي.

واقتحمت عدة دوريات صهيونية البلدة عقب الحادث، واندلعت مواجهات عنيفة بينها وبين عشرات الشبان، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

___________

ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 820 شهيدًا

تواصل – وكالات:

أعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، منذ السابع من الشهر الجاري، وحتى صباح اليوم الجمعة، إلى 820 شهيدًا، وإصابة 5260 آخرين، بجراح متفاوتة.

وقال القدرة بحسب "الأناضول" إن الغارات الصهيونية من الطائرات، والآليات المدفعية، والزوارق البحرية، استهدفت أنحاء متفرقة في قطاع غزة اليوم الجمعة وتسببت باستشهاد "16" فلسطينيًا، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 815، بينهم 200 طفل، و99 امرأة، و52 مسنًا، وإصابة 5260 آخرين.

وتسببت الغارات الصهيونية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب الشهداء والجرحى، بتدمير 1100 وحدة سكنية، وتضرر 19070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 998 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook