الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: نصف سكان «الخليج» يفضلون التسوق الإلكتروني

pexels-photo-880x495
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كَشَفَتْ دراسة حديثة أن 48% من سكان دول مجلس التعاون الخليجي يفضلون التسوق عبر الإنترنت، مع اعتقاد 33% من المستطلعين أن التسوق عبر الإنترنت هو بنفس مستوى أمان التسوق من المتاجر التقليدية.

اضافة اعلان

وأعرب 34% من المشاركين في الاستطلاع، الذي أُجري بتكليف من “سيمليس الشرق الأوسط” معرض تكنولوجيا وحلول الدفع والتجارة الإلكترونية والتجزئة، أن ضعف الثقة في أمن المدفوعات يحولهم دون التسوق عبر الإنترنت، ويشعر 29% من المستطلعين في الإمارات العربية المتحدة أن التسوق التقليدي هو أكثر أمناً، في حين قال 31% فقط: إن التسوق عبر الإنترنت هو على قدم المساواة من ناحية الأمن.

وكشف الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، الشهر الماضي، أن حصة المنطقة الحالية من سوق التجارة الإلكترونية العالمية تمثل 1% فقط، ومع ذلك، تسلط نتائج المسح الضوء على فرص ازدهار التجارة الإلكترونية في المنطقة.

وفي هذا السياق، أَوْضَحَ علي الخوري، النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية: “أن الشهية الحالية للتسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط تشكل فرصة واعدة للمستثمرين الدوليين والإقليميين في قطاع التجارة الإلكترونية".

وأَضَافَ: سوف يلعب الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية دوراً محوريّاً في دعم وإسداء المشورة للقطاعين العام والخاص في الدول العربية؛ لضمان النمو المستمر، وزيادة تطوير التجارة الإلكترونية في المنطقة، ونحن نسعى جاهدين للحصول على حصة عالمية ملائمة من الصناعة الرقمية”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook