الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آبل تخطط لطرح “ماك بوك” بقياس 12 بوصة وحاسب مكتبي بدقة 4K

apple-logo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أشار تقرير جديد نشره موقع 9to5Mac  المتخصص بالمعلومات والتسريبات المتعلقة بشركة آبل، بأن الشركة تستعد لعقد حدث خاص في منتصف سبتمبر القادم، تُطلق فيه رسميًا مجموعة من المُنتجات الجديدة.

اضافة اعلان

وتناول التقرير بعض المعلومات التي أشارت إليها تسريبات سابقة مثل إطلاق “آيفون 6″ والإطلاق الرسمي لنظام التشغيل iOS 8، لكن التقرير تطرّق كذلك إلى أجهزة جديدة يرد ذكرها للمرة الأولى، منها حاسب محمول جديد من سلسلة “ماك بوك برو” بشاشة قياس 12 بوصة، وحاسب مكتبي بشاشة بدقة 4K.

وذكر الموقع بأن حدث آبل القادم سيشهد إطلاق هاتف “آيفون 6″ الذي سيحمل شاشة بقياس 4.7 بوصة، وهذا يتطابق مع ما ورد في تقارير سابقة، لكن وبحسب الموقع فإن آبل لم تتخذ القرار النهائي بعد فيما إذا كانت ستعمل على إطلاق هاتف بشاشة من قياس 5.5 بوصة.

وأشار التقرير بأن هاتف “آيفون 6″ سيأتي مع نظام التشغيل iOS 8، الذي تُسارع آبل للانتهاء منه كي يُصبح جاهزًا للطرح مع الهاتف، وتعتزم آبل إطلاق النسخة التجريبية الخامسة من نظام التشغيل يوم الإثنين بتاريخ الرابع من أغسطس، في حين ستقوم الشركة بطرح النسخة التجريبية النهائية في أواخر الشهر القادم أو بدايات سبتمبر، وهذه النسخة ستكون خاصة بشركات خدمة الهاتف المحمول لاختبار نظام التشغيل على الشبكات المختلفة.

وتخطط آبل بحسب المعلومات الجديدة إلى حدث ثانٍ في شهر أكتوبر القادم ستطرح فيه حاسبًا محمولًا جديدًا من سلسلة “ماك بوك” بشاشة قياس 12 بوصة وبدقة “ريتينا”. وبالإضافة إلى ذلك تشير المعلومات بأن آبل ستُعلن عن أول دخول لها في عالم الشاشات بدقة 4K  حيث من المتوقع أن تُعلن عن حاسب مكتبي جديد من سلسلة “آيماك” بشاشة بدقة 2560×1440 بيكسل وبقياس 27 إنش.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook