السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخدمة المدنية» تنفي تلقيها أشعار عن حاجة «التعليم» لوظائف جديدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
اضافة اعلان

تواصل ـ الرياض:

نفت وزارة الخدمة المدنية تلقيها أي إشعار من وزارة التعليم، بشأن حاجة الوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم 1438/1439هـ حتى الآن، رغم وجود 18 ألفًا و881 طلبًا للتقاعد المبكر من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية هذا العام.

ولم تحدث وزارة التعليم أي وظائف جديدة ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي رغم تلقيها زيادة في عدد طلبات التقاعد المبكر، وفقا لـ"عكاظ".

ورغم تأكيد "التعليم" اتخاذها كافة الاحتياطات لمعالجة تأثير التقاعد على الحاجة من المعلمين، إلا أن الوزارة لم توضح حتى الآن آليات معالجة الفاقد والعجز الذي ستواجهه المدارس بعد خروج المتقاعدين والمتقاعدات.

وفي سبتمبر الماضي، دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية بمراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (نساء) وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.

وبلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية حينها 5 آلاف و523 وظيفة بالمستوى الخامس للتربويات والرابع لغير التربويات في حالة عدم تسديد الاحتياج بالتربويات، حسب لائحة الوظائف التعليمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook