الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجبير»: لا صحة لوجود أي خلافات بين المملكة ومصر

1280x960
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال وزير الخارجية عادل الجبير: إن العلاقات السعودية المصرية عميقة وقوية، وتاريخية واستراتيجية، ولا تشوبها شائبة، مُوَضِّحَاً أن المملكة ومصر متوافقتان في المواقف بشأن القضايا الإقليمية باختلاف جوانبها.

اضافة اعلان

وأَشَارَ الجبير أن لقاءه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، تناول الأوضاع في المنطقة خَاصَّة في سوريا، والعراق، واليمن، وليبيا، وأهمية إيجاد الحلول لها.

وقال الجبير: "هناك كثير من الشكوك التي تم طرحها في وسائل الإعلام أَخِيرَاً عن العلاقات السعودية - المصرية وهذه لا أساس لها على الإطلاق".

من ناحيته، أَشَارَ وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى أن اجتماع اليوم فرصة للتأكيد على الثقة المطلقة التي تحظى بها المملكة لدى مصر.

ويَأْتِي اللقاء على هامش زيارة الرئيس المصري للمملكة، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حَفِظَهُ اللَّهُ – قد عقد في قصر اليمامة بالرياض اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، حضرها الجبير وعدد من المسؤولين.

وجرى خلال جلسة المباحثات، استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة، ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook