الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرّف على السيرة الذاتية لوزير الثقافة والإعلام الجديد

عواد العواد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - واس:

صدر مساء أمس السبت، أمر ملكي بتعيين الدكتور عواد بن صالح العواد وزيراً للثقافة والإعلام، خلفا للوزير السابق عادل الطريفي.

اضافة اعلان

السيرة الذاتية

ولد عواد العواد في الرياض في 26 / 2 / 1392هـ ، متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

المؤھل العلمي:

- حصل على درجة الدكتوراه في أنظمة الأسواق المالية جامعة ورك عام 2000م ، وعلى شھادة الماجستير في العمليات المصرفية من جامعة بوسطن عام1996م. - حصل على شھادة البكالوريوس من كلية العلوم الإدارية في جامعة الملك سعود في الرياض عام 1993م.

الدورات التدريبية:

- حاصل على برنامج جامعة ھارفرد للتنفيذيين. - حاصل على برنامج حكومة سنغافورة للتنمية الاقتصادية. - حاصل على برنامج كرانفيلد المكثف للإدارة العليا. - حاصل على برنامج العمليات المصرفية معھد الدراسات المالية. - حاصل على برنامج أيزن ھاور للقيادات الشابة.

المناصب التي تقلدها

- 2015م تم تعيينه سفيرا لخادم الحرمين الشريفين لدى جمھورية ألمانيا الاتحادية. - 2013 م عمل مستشارا للشؤون الاقتصادية والمالية في المكتب الخاص لسمو ولي العھد. - 2010م عمل مستشارا لسمو أمير منطقة الرياض. - 2004 م شغل منصب نائب محافظ الھيئة العامة للاستثمار ورئيس مركز التنافسية الوطني الذي يھدف إلى تطوير أنظمة وإجراءات الاستثمار في المملكة وفقا للمعايير العالمية. - 2000م بدء عمله الحكومي في مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" حيث كان مديرا للدراسات المالية والرقابة المصرفية في المعھد المالي. - رأس وفد المملكة المناط به إجراء المفاوضات المتعلقة باتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمارات الدولية التي تبرمھا المملكة مع دول العالم المختلفة.

معلومات أخرى: - عضو مجلس حماية المنافسة في دورته الأولى والثانية. - عضو محكمة الاستثمار العربية التابعة للجامعة العربية. - عضو اللجنة التأسيسية لمجلس التنافسية العالمي. - عضو مجلس ادارة مركز الرياض للتنافسية. - عضو اللجنة الاقتصادية للحوار الاستراتيجي مع أمريكا. - عضو لجنة تنمية الاستثمار التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لدول الشرق الأوسط أفريقيا MENA-OECD - عضو مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook