الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مليون ريال غرامة وإيقاف رخصة النشاط لمن يخالف «كود البناء»

كود-البناء-1300x600
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن النظام الجديد في كود البناء السعودي سوف يطبق على جميع أعمال البناء في القطاعين الخاص والعام بما في ذلك تصميم البناء وتنفيذه وتشغيله وصيانته مع تطبيق النظام على المباني القائمة في حالة ترميمها أو تغيير استخدامها أو توسعتها أو تعديلها.

اضافة اعلان

وبينت الوزارة أن التطبيق سيكون تدريجيا خلال الخمس السنوات القادمة من تاريخ تطبيق النظام على أن تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية تطبيق الكود ومراقبته بالتعاون مع 3 جهات حكومية، هي: المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية إضافة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية وذلك لمواجهة المخالفات الخطرة والتي تترتب عليها تعريض الأرواح والممتلكات للخطر .

وأوضحت أن تحديث نظام الكود السعودي يكون بقرار من وزير التجارة والاستثمار رئيس هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، كما توعدت المخالفين بغرامة مالية تصل إلى مليون ريال للمخالفة الواحدة في المبنى الواحد أو إيقاف رخصة الممارسة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن عام.

ووفقا للنظام سيتم تشكيل لجان في مناطق المملكة بحسب الحاجة من متخصصين من الجهات المعنية بينهم متخصصون بمؤهلات شرعية ونظامية للنظر في المخالفات وايقاع العقوبات المنصوص عليها في النظام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook