️ مكاتب دعوة منطقة مكة تجتمع بالطائف لبحث استثمار التقنية الدعوة إلى الله | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

جازان.. السيطرة على انبعاث دخان محدود بطوارئ مستشفى «أبو عريش» بالصور.. أمير تبوك يتفقد منفذ «حالة عمار» للوقوف على استعدادات موسم الحج أمطار غزيرة ترطب الأجواء في عدد من مناطق المملكة (فيديو) في تعميم اطلعت عليه «تواصل».. «بن لادن» تعلن استئناف مشاريعها بالحرمين وصرف رواتب موظفيها «Stc» تقدم شرائح مجانية لجميع الحجاج القطريين شرطة جازان تبحث عن مُشعلي النار بسيارة رئيس بلدية «أحد المسارحة» جدة.. «التجارة» تُغلق محطة تخلط البنزين بالديزل وتُلزمها بإصلاح السيارات المتضررة (صور) «سليمان الراجحي» يوجه نصيحة للشباب للاستقرار في العمل خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو)

️ مكاتب دعوة منطقة مكة تجتمع بالطائف لبحث استثمار التقنية الدعوة إلى الله

0
️ مكاتب دعوة منطقة مكة تجتمع بالطائف لبحث استثمار التقنية الدعوة إلى الله

تواصل – خالد الغفيري:

انطلقت فعاليات ملتقى المكاتب التعاونية بمنطقة مكة المكرمة الثاني، عصر اليوم، بفندق بهادر الهدا باستضافة وتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالطائف ورعاية محافظ الطائف، المكلف سعد الميموني , وحضور المدير العام للمؤسسات الخيرية بوزارة الشؤون الإسلامية عبدالله العبدي، ومدير فرع الوزارة بمنطقة مكة علي العبدلي.

وعلى هامش حفل افتتاح الملتقى، أشاد رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالطائف الدكتور إبراهيم المالكي، في مستهل كلمته بتوصيات الملتقى في موسمه السابق، والذي تترجم أهم توصياته في إقامة الملتقى الثاني الذي يُعنَى باستثمار التقنية في الدعوة إلى الله؛ وذلك مواكبة لتطورات العصر وما يقوم به العالم من عمل متطور ومتقدم في تنظيم كافة شؤونه ومعاملاته.

وَشَدَّدَ المالكي على وجوب الاستثمار الإِيجَابي لوسائل التقنية في إعلاء كلمة لا إله إلا الله؛ من أجل إِيْصَال الدعوة بالوسائل الحديثة والعصرية، ومواجهة أعداء الإسلام الذين لم يتركوا وسيلة أو مجالاً إلا سلكوه ومرروا فيه باطلهم.

من جهته، أكد مدير فرع الوزارة بمنطقة مكة علي العبدلي، على ضرورة استثمار التقنية في التأثير، مستدركاً أن ذلك التأثير لا بُدَّ من معرفة وسائله وطرقه وتفاصيله، وكيفية العمل معه ومِنْ ثَمَّ تطوعية وَفْقَ ضوابط شرعية، والتدريب عليه حتى يكون العمل الدعوي من خلال أعلى مستويات الاحترافية وبالتالي تحقيق الهدف المنشود.

وأبدى العبدلي تفاؤله بالملتقى في الخروج بتوصيات علمية فاعلة، واستعراض التجارب الناجحة للاستفادة منها ليس مكاتب منطقة مكة المكرمة وحسب، بل على مستوى كافة الجهات الدعوية في مختلف مناطق المملكة.

إلى ذلك، عقدت ثلاث جلسات علمية بمشاركة نخبة يبرز فيهم: د. مالك الأحمد، وخالد الأحمدي، والمهندس عبدالله عبيد، والمهندس عبدالله الجابري، والدكتور عبدالله باهمام في محوريّ: أثر الدعوة الإلكترونية، وبناء وإدارة مشاريع الدعوة الإلكترونية، ويتبقى جلستان تستكملان إن شاء الله صباح يوم غدٍ السبت.