القبض على «ناهلي الرمال» بالشرقية والأمانة تتوعد البقية | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

جازان.. السيطرة على انبعاث دخان محدود بطوارئ مستشفى «أبو عريش» بالصور.. أمير تبوك يتفقد منفذ «حالة عمار» للوقوف على استعدادات موسم الحج أمطار غزيرة ترطب الأجواء في عدد من مناطق المملكة (فيديو) في تعميم اطلعت عليه «تواصل».. «بن لادن» تعلن استئناف مشاريعها بالحرمين وصرف رواتب موظفيها «Stc» تقدم شرائح مجانية لجميع الحجاج القطريين شرطة جازان تبحث عن مُشعلي النار بسيارة رئيس بلدية «أحد المسارحة» جدة.. «التجارة» تُغلق محطة تخلط البنزين بالديزل وتُلزمها بإصلاح السيارات المتضررة (صور) «سليمان الراجحي» يوجه نصيحة للشباب للاستقرار في العمل خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو)

القبض على «ناهلي الرمال» بالشرقية والأمانة تتوعد البقية

0
القبض على «ناهلي الرمال» بالشرقية والأمانة تتوعد البقية

تواصل ـ الشرقية:

ألقت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات الأمنية، القبض على عدد من ناهلي الرمال من المناطق البرية شمال بَرْ مطار الملك فهد الدولي، وتوعَّدت في ذات الأثناء، ناهلي الرمال في عموم مناطق المنطقة بإلقاء القبض عليهم وتطبيق القانون بحقهم.

وقال المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان: “إن الحملات مستمرة على الذين ينهلون الرمال وبالتعاون مع الجهات الأمنية، وإلقاء القبض عليهم وحجز كثير من مركباتهم، وتم تطبيق العقوبات الخَاصَّة بذلك”، مشدداً على أهمية تعاون المواطنين مع أمانة المنطقة الشرقية عبر التبليغ عنهم هاتفيّاً (940).

وأَشَارَ إلى استمرارية الحملة في جميع مناطق المنطقة الشرقية، بالتعاون مع الجهات الأمنية. وأَضَافَ: “ما يَحْصُل عبارة عن سرقة للحلال العام، كما أنه يضر بالبيئة”.

وكَشَفَتْ مصادر مُطَّلِعَة، عن وجود مخالفات في المنطقة المعروفة ببر المطار والتي يقصدها متنزهون في شكل مستمر وبكثافة في أوقات الإجازات وحدوث تدمير عشوائي للبيئة، وصفه متنزهون بـ”الشنيع جدّاً” والذي يستوجب تشديد الرقابة، وبخَاصَّة أن ناهلي الرمال يعملون في أوقات خارج الدوام الرسمي وُصُولاً لوقت المساء، وَفْقَاً لـ”الرياض”.

وأفَادَ «مطعسون» في المنطقة إلى أن مسألة رفع الرمال منظمة؛ إِذْ بها عوائد مالية على حساب البيئة، ولا يوجد تصريح رسمي إلى الأشخاص الذين يرفعون الرمال، ونشكر الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لوقف رفع الرمال غير المصرح به في المنطقة، بيد أن استمرار الرقابة أمر مطلوب، وأبان غير متنزه في المنطقة بأن نهل الرمال أجهز بالكامل على أكبر الكثبان الرملية في المنطقة، كما تم التعدي على كثبان متوسطة الارتفاع؛ ما يستوجب التدخل السريع مِنْ قِبَلِ الجهات المسؤولة.

وَشَدَّدَوا على أن ذلك يخلف الفجوات التي تصل في انخفاضها عن الكثبان الرملية نحو 10 أمتار في بعض المناطق العالية؛ ما تشكل الخطر على السائقين، وبخَاصَّة أن ناهلي الرمال لا يضعون أي علامات تحذيرية، مشيرين إلى أن المنطقة أصبحت خطرة للأشخاص الذين لا يعلمون عن التغيرات السريعة الناتجة عن نهل الرمال المستمر.