لمنع تداخل الأدوار.. «الصحة» تضم 5 إدارات في مركز واحد | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

لمنع تداخل الأدوار.. «الصحة» تضم 5 إدارات في مركز واحد

0
لمنع تداخل الأدوار.. «الصحة» تضم 5 إدارات في مركز واحد

تواصل – الرياض:

قرر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أمس الخميس، ضم خمس إدارات وبرامج وأقسام في إدارة واحدة أطلق عليها اسم: “مركز الإحالات الطبية”؛ بهدف منع تداخل الأدوار بين الإدارات، خَاصَّة أنها تشترك في إحالة المريض وعلاجه فوراً.

وقَالَتْ مصادر: إنه “بناء على الصلاحيات المخولة لوزير الصحة وحِرْصَاً منه على توحيد الجهود، وتلافياً لتداخل الأدوار بين إدارات الوزارة أَصْدَرَ قراره بالدمج بناء على مقتضيات مصلحة العمل، على أن تكون جميع تلك الإدارات والبرامج والأقسام المشمولة بالقرار مرتبطة بنائب وزير الصحة للشؤون الصحية حمد الضويلع”، بِحَسَبِ صحيفة “مكة”.

وأَشَارَتْ إلى أن أهم الإدارات التي تم ضمها الإدارة العامة للهيئات الطبية، والمكاتب الصحية بالخارج، والتي تختص بإحالة المرضى بين المستويات العلاجية المختلفة داخل المملكة وخارجها، علاوة على معرفة التكاليف، وتحقيق أعلى مستوى ممكن من الجودة، إضافة لمهامها في تنفيذ الأوامر السامية، والنظر في طلبات التعويض، وصلاحيات موظفي الدولة، ودورها في دراسة طلبات الإفراج عن السجناء المرضى، وعلاج الموظفين المتعاقدين مع الدولة والمقيمين حَسْبَ النظام.

وَذَكَرَتْ المصادر: أن قرار الدمج شَمِلَ: الإدارة العامة للهيئات الطبية، والمكاتب الصحية بالخارج، وبرنامج إحالتي، وبرنامج إدارة الأسرة، وقسمي الإخلاء الطبي الخاص بإحالات المرضى للخارج، وقسم أهلية العلاج بالإدارة العامة للمستشفيات.