بعد هجوم «الشانزلزيه».. المتطرفة «لوبان» تطالب بإغلاق جميع المساجد في فرنسا | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

جازان.. السيطرة على انبعاث دخان محدود بطوارئ مستشفى «أبو عريش» بالصور.. أمير تبوك يتفقد منفذ «حالة عمار» للوقوف على استعدادات موسم الحج أمطار غزيرة ترطب الأجواء في عدد من مناطق المملكة (فيديو) في تعميم اطلعت عليه «تواصل».. «بن لادن» تعلن استئناف مشاريعها بالحرمين وصرف رواتب موظفيها «Stc» تقدم شرائح مجانية لجميع الحجاج القطريين شرطة جازان تبحث عن مُشعلي النار بسيارة رئيس بلدية «أحد المسارحة» جدة.. «التجارة» تُغلق محطة تخلط البنزين بالديزل وتُلزمها بإصلاح السيارات المتضررة (صور) «سليمان الراجحي» يوجه نصيحة للشباب للاستقرار في العمل خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو)

بعد هجوم «الشانزلزيه».. المتطرفة «لوبان» تطالب بإغلاق جميع المساجد في فرنسا

0
بعد هجوم «الشانزلزيه».. المتطرفة «لوبان» تطالب بإغلاق جميع المساجد في فرنسا

تواصل ـ وكالات:

دعت المرشحة الرئاسية الفرنسية المتطرفة، مارى لوبان، إلى إغلاق جميع “مساجد الإسلاميين” في فرنسا، في بيان متلفز، الجمعة، عقب الهجوم المسلح على سيارة شرطة في شارع الشانزلزيه، أشهر شوارع العاصمة الفرنسية، باريس، مساء الخميس الماضي؛ مَا أسْفَرَ عن مَقْتَل شرطي وإصابة شرطيين آخرين.

وقَالَتْ لوبان: “يجب طرد دعاة الكراهية، ويجب إغلاق مساجد الإسلاميين”، مضيفة: “يجب ألا تتمتع أيديولوجية الإسلاميين بالحق في البقاء بفرنسا”، ودعت إلى حظْر “المنظمات السلفية، مثل فروع الإخوان المسلمين”.

وقَالَتْ زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة: ‘‘إنه يتعين طرد الأشخاص المذكورة أسماؤهم ضمن “قوائم التطرف” لدى أجهزة الأمن الفرنسية، وسحب الجنسية منهم، ودعت إلى فتح تحقيق؛ بهدف “حل المنظمات التعاونية والثقافية التي تعزز أو تمول الأيديولوجيات المتعصبة‘‘.

يُشَارُ إلى أن هجوم الشانزلزيه، جاء قبل أَيَّام من أول جولات الانتخابات الفرنسية الرئاسية؛ ما سلط الضوء على قضايا الأمن القومي والإرهاب والهجرة.