بالصور.. مستشار وزير العمل يزور «الحدود الشمالية» لتدشين مشاريع تنموية | صحيفة تواصل الالكترونية

بالصور.. مستشار وزير العمل يزور «الحدود الشمالية» لتدشين مشاريع تنموية

0
بالصور.. مستشار وزير العمل يزور «الحدود الشمالية» لتدشين مشاريع تنموية

تواصل – خالد العبدالله:

زار المهندس ماجد العصيمي مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف العام على قطاع التنمية، والأستاذ سمير العتيبي الوكيل المساعد التنمية، اليوم الخميس، منطقة الحدود الشمالية لتدشين عددٍ من المشاريع التنموية، والإشراف على جاهزية المشاريع الجديدة.

وكان في استقباله مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالله اليامي، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بعرعر فيصل الرويلي، وعدد من قيادات العمل التنموي في مدينة عرعر، وقد أقيمت مأدبة إفطار مع القيادات.

واستهل العصيمي زيارته باجتماع مع قيادات العمل التنموي، ودار الحديث فيه حول تنمية المشاريع في مدينة عرعر، ومِنْ ثَمَّ انتقل إلى مركز التأهيل الشامل في جولة تفقدية زار خلالها المبنى الجديد الذي سوف يتم تدشينه خلال أَيَّام، والتأكد من جاهزيته حيث يتسع لـ٤٥٧ سريراً بقسميه الرجال والنساء كما قدم لهم بعض التوصيات حول المبنى.

بعد ذلك توجه لزيارة السوق الشعبي للأسر المنتجة للاطِّلَاع على منجزاتهم، والاستماع إلى متطلباتهم فقد استمع للنساء العاملات، ووجه بدعم الأسر المنتجة وتحويل السوق المؤسسة أهلية لمواكبة الأنظمة التجارية، وقد تسلم هدية تذكارية من المشغولات اليدوية.

وفي زيارته لجمعية الأَيْتَام بعرعر، استمع من القائمين عليها ما تم تقديمه من منجزات وبرامج تنموية تهم فئة الأَيْتَام، وعليه تم توقيع اتِّفَاقية شراكة بين تكافل وطن للرعاية الصحية وجمعية الأيتام بعرعر، وفي ضوء هذه الجولة قام العصيمي بزيارة جمعية ساعد الخيرية، واستمع إلى نبذة عن العمل الخيري والمشاريع التنموية في المنطقة، وأَوْصَى بالتركيز على المناطق والقرى والهجر التابعة لهم، وعدم التركيز فقط على مدينة عرعر.

ثم قام بزيارة سمو أمير المنطقة للسلام عليه، حيث دار بينهم حديث خاص في مجلس مغلق، ثُمَّ اختتم العصيمي جولته في مدينة عرعر بزيارة مؤسسة الراجحي الخيرية، والاطِّلَاع على نماذج العمل، وآليات منح ودعم المشاريع من خلال مؤسسة سليمان الراجحي وأوقافه.

وصرح مستشار الوزير والمشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية، ومكتب التحول الاستراتيجي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي: بأن الهدف من الزيارة أوَّلاً زيارة المشاريع التي قيد الإنشاء في المنطقة، والتأكد من جاهزيتها للافْتِتَاح، كما زرنا خلال هذه الفترة عدداً من الجمعيات والمؤسسات كجمعية الأَيْتَام في المنطقة، وجمعية البر ساعد، وزرنا أيضاً عدداً من لجان التنمية في المنطقة حيث شاهدنا عملاً مميزاً جِدّاً وعملاً تنمويّاً يستحق الإشادة والشكر، وَأَكَّدَنا على جميع من التقينا بهم على أن الوزارة داعم ومحفز لكل ما فيه تنمية المجتمع، وتطوير العمل الاجتماعي في المنطقة.