«التعليم» تضع 9 شروط لعمل المدرسين والإداريين في الفصل الصيفي | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

«التعليم» تضع 9 شروط لعمل المدرسين والإداريين في الفصل الصيفي

4
«التعليم» تضع 9 شروط لعمل المدرسين والإداريين في الفصل الصيفي

تواصل – الرياض:

حددت وزارة التعليم تسعة شروط لقبول طلبات ترشيح المعلمين والإداريين للعمل في الفصل الصيفي (نظام المقررات والنظام الفصلي).

وألزمت وزارة التعليم، بحسب “مكة” من يتم ترشيحه بعدم التراجع عن العمل في الفصل الصيفي بعد بدء الدراسة، مشددة على الالتزام بالمحافظة على الدوام المدرسي.

وأوضحت، أن تحضير المعلمين للدروس، وتوزيع المنهج، وتنفيذه، وتدريس النصاب المقرر في المرحلة التعليمية تأتي من أبرز الشروط التي يجب التقيد والتمشي بها.

وبينت، أن مدة الدراسة في الفصل الصيفي في المدارس الثانوية (نظام المقررات والنظام الفصلي) ثمانية أسابيع تبدأ بالتهيئة للفصل الصيفي في 8/10/1438، في حين تبدأ الدراسة في الفصل الصيفي بتاريخ 11/10/1438، على أن تنطلق الاختبارات النهائية بتاريخ 30/11/1438.

وأرفقت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات استمارات للمدارس تتضمن معلومات المرشح والعمل الحالي والمقررات التي يدرسها المعلم مع ذكر الدورات التدريبية لآخر ثلاثة أعوام.

شروط قبول طلبات الترشيح للعمل في الفصل الصيفي:

1 المحافظة على الدوام المدرسي.

2 توزيع المنهج وتنفيذه.

3 التحضير اليومي للدروس.

4 تدريس النصاب المقرر.

5 إعداد السجلات المطلوبة.

6 تطبيق كل التعليمات المنظمة للعمل.

7 بذل الجهد لتوفير واستخدام أساليب ووسائل تعليمية مناسبة.

8 أن يكون استنفد 36 يوما من الإجازة الاعتيادية السنوية خلال ثلاثة أعوام.

9 عدم التراجع عن العمل في الفصل الصيفي بعد بدء الدراسة.

 

٤ تعليقات