الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البنتاجون»: الدور القيادي للمملكة في المنطقة ظهر جلياً أمام وزير الدفاع الأمريكي

170419-D-GO396-0082A (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

لمس وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس" شخصيا الدور القيادي الذي تلعبه المملكة فيما يتعلق بأمن المنطقة فضلا عن تصديها للنفوذ الإيراني ودورها في مفاوضات السلام المتعلقة باليمن، وذلك وفقا للموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية.

اضافة اعلان

وتحدث "ماتيس" إلى الصحفيين عقب اجتماعاته أمس مع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن الاجتماعات كانت صريحة ومثمرة للغاية، مؤكدا على أن السعودية واحدة من أفضل شركاء أمريكا في مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن ما كان واضحا له حقا أمس هو الدور القيادي الإقليمي الذي تلعبه المملكة والمساهمة التي تقوم بها في أنحاء المنطقة من دعم للأردن في رعاية اللاجئين الفارين من القتال في سوريا، وكذلك تزويد مصر بإمدادات الطاقة وغير ذلك من الدعم في ظل الأوضاع المالية الصعبة.

ولفت إلى أنه واضح جدا أن المملكة تصعد من لعب دورها القيادي الإقليمي في وقت مهم، محاولة استعادة الاستقرار في تلك المنطقة المهمة في العالم.

وذكر للصحفيين أن الولايات المتحدة مازالت مستمرة في تقييم النفوذ الإيراني في المنطقة بما في ذلك دعم "حزب الله" في لبنان والآلاف من مقاتليه في سوريا الذين يساعدون بشار الأسد في التمسك بالسلطة، مضيفا أنه أينما نظرت فأي مشكلة في المنطقة ستكون فيها إيران.

وأكد على ضرورة العمل للتغلب على جهود إيران لزعزعة استقرار أي دولة أخرى وتشكيل ميليشيا فيها مشابهة لحزب الله، في إشارة منه إلى الدور الإيراني في اليمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook