الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صلاح عبدالشكور» ينال الماجستير في الدعوة من جامعة أم القرى

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

منحت جامعة أم القرى متمثلة في كلية الدعوة وأصول الدين مدير المركز الإِعْلَامي الروهنجي صلاح نور عبدالشكور الأركاني درجة الماجستير في تخصص الدعوة والثقافة الإسلامية بتقدير ممتاز وبنسبة (97) عن رسالته العلمية التي قدمها بعنوان: “الاهتمام بأمر المسلمين مفهومه ضوابطه أهميته مجالاته دراسة دعوية”.

اضافة اعلان

وجاءت الرسالة في 500 صفحة ونوقشت صباح اليوم، الأربعاء، بكلية الدعوة وأصول الدين، وسط حضور مجموعة من الأكاديميين وطلبة العلم.

وبشأن موضوع الدراسة قال عبدالشكور: ”يتناول هذا البحث موضوع الاهتمام بأمر المسلمين في ضوء الْكِتَاب وَالسُّنَّة، ويبحث في علاقة المسلم بأخيه المسلم، وخَاصَّة في أوقات الشدائد والنوازل والمحن، كما يتطرق إلى توضيح مفهوم المنطلقات الشرعية للاهتمام بأمر المسلمين، ويبين أهمية هذا الموضوع في دين الإسلام، وحكمه الشرعي، وأسباب ضعفه عند المسلمين، وخطورة خذلان المسلمين وتركهم أو تسليمهم لأعدائهم.

وأَشَارَ إلى أن البحث يكشف أَيْضَاً الضوابط الشرعية الواجب توافرها حال القيام بتطبيقات الاهتمام بأمر المسلمين، وكذلك بيان المفاهيم الخاطئة حوله، ويتناول البحث أَيْضَاً توضيح مجالات الاهتمام بأمر المسلمين وتطبيقاتها، ويختم البحث بدراسة أثر الاهتمام بأمر المسلمين في الدعوة إلى الله من خلال بيان أثره على الدعاة والمدعوين وموضوع الدعوة ووسائلها وأساليبها.

الجدير بالذكر، أن الباحث يعمل في قضية من أبرز قضايا الأمة الإسلامية وإحدى جراحات المسلمين وهي قضية أقلية الروهنجيا المضطهدة في ميانمار، وهو كاتب وإعلامي ويدير مركزاً إعلامياً ووكالة للأنباء تتعلق بالروهنجيا، وشارك في العديد من المؤتمرات والبرامج الإعلامية، وصدر له حتى الآن مؤلفان والكثير من المقالات والتقارير الإعلامية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook