السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. الأطعمة المالحة تقلل العطش

5 مخاطر رئيسة لإنقاص الملح في الطعام
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف باحثون ألمان أن الأغذية المملحة - بخلاف ما هو معتقد - تقلل الشعور بالعطش، لكنها تزيد من الشعور بالجوع؛ وذلك بسبب ارتفاع الحاجة إلى الطاقة لتمثيل هذه الأغذية الغنية بالأملاح.

اضافة اعلان

وكَشَفَتِ الأبحاث الَّتِي نُشرت في العدد الأخير من مجلة "الأبحاث السريرية"، أمرين مختلفين هما ترسب الأملاح في البول، وعودة الماء مرة أخرى إلى الكُلى والجسم.

ويوضح الباحث فريدريش سى لوفت، أحد الباحثين المشاركين في تطوير الأبحاث في "مركز دلبروك للطب الجزيئي" في ألمانيا، احتواء الملح على مركب يعرف باسم "سموليت"، وهو مركب مُهِمّ جِدّاً يعمل على ربط الماء، ويساعد على تنقله في الجسم لتتمثل مهمته في الحفاظ على الماء عندما تتخلص أجسامنا من الملح.

وفي محاولة لتقييم النتائج المتوصل إليها، قامت مجموعة دولية من العلماء بمحاكاة الظروف المعيشية على سطح كوكب المريخ، ليتوصلوا إلى أن رواد الفضاء الذين يأكلون المزيد من الملح تحتفظ أجسامهم بالمزيد من الماء، لكنهم لم يعانوا من الشعور بالعطش، بل احتاجوا للمزيد من الطاقة والطعام.

وقُسِّم المشاركون في الدراسة إلى مجموعتين من 10 متطوعين من الذكور ظلوا على متن سفينة فضاء وهمية لمحاكاة رحلة فضاء إلى المريخ، ليتم فحصهم لمدة 105 أيام، ليتم إرسال المجموعة الثانية من المتطوعين في رحلة فضائية وهمية لنحو 205 أيام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook