الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بهذه الطريقة يمكنك حماية الكمبيوتر من البرمجيات الضارة

الصورة الرئيسية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أوردت مجلة "بي سي مجازين" أن حسابات المستخدم بحقوق محدودة تساعد في الحد من هجمات برمجيات الابتزاز وطلب الفدية، على العكس من قيام المستخدم بعملية تسجيل الدخول بحقوق مدير النظام.

اضافة اعلان

وتنصح المجلة الألمانية بضرورة إنشاء حسابات مستخدم بحقوق محدودة، وفي هذه الحالة سيقوم المستخدم بتسجيل الدخول بدون حقوق جذر Root واسعة؛ وبالتَّالي ستكون هناك منافذ أقل أمام البرمجيات الضارة لإصابة الحواسب.

وَأَكَّدَ الخبراء الألمان أن معظم برمجيات الابتزاز وطلب الفدية لا يمكنها الحصول على حقوق الجذر من تلقاء نفسها، ولكن إذا قام المستخدم بتسجيل الدخول كمدير للنظام، فإن كل الأبواب ستكون مفتوحة أمام البرمجيات الضارة لإصابة الحاسوب.

ويظهر عيب صغير أثناء استعمال حساب المستخدم العادي، حيث ينبغي إدخال كلمة المرور الخَاصَّة بمدير النظام عند الرغبة في تثبيت البرامج، أو إحداث تغييرات على نظام التشغيل.

ويمكن للمستخدم إنشاء حسابات مستخدم إضافية بسرعة، ويتم ذلك في نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 7 عن طريق لوحة التحكم بواسطة البند "حسابات المستخدم"، وبَدْءَاً من إصدار ويندوز 8 عن طريق قائمة "الإعدادات/الحسابات"، وبعد ذلك يتم إنشاء حساب جديد تحت بند "الأسرة والمستخدمين الآخرين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook