الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المعارضة الإيرانية تكشف تورط «الحرس الثوري» في مجزرة الكيماوي بـ«خان شيخون»

C9ioox0XcAAVC5Y
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كَشَفَتِ المعارضة الإيرانية عن دور الحرس الثوري الإيراني في الهجوم الكيماوي الذي اسْتَهْدَفَ خان شيخوي التابعة لمحافظة إدلب في سوريا والتي راح ضحيتها العشرات بينهم أطفال ونساء.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَتِ المعارضة الإيرانية في تقرير أن الأسباب التي دفعت الحرس الثوري ونظام بشار الأسد إلى استهداف خان شيخون بالكيماوي تعود إلى أسبوعين قبل القصف تبين أن الحرس الثوري الإيراني هو الذي يتولى العمليات البرية الهجومية في سوريا، وقد دخلت محافظة حماة للحيلولة دون تقدم سريع للمعارضة فيها، حيث تكبد نظام الملالي خسائر فادحة في مدة قصيرة وَفْقَ ما ورد في الوثائق المعلنة مِنْ قِبَلِ وسائل الإعلام التابعة للنظام الإيراني.

وأَضَافَ التقرير، وَفْقَاً لـ"الإخبارية"، أن هذا الأمر دفع قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، إلى زيارة الجبهة شخصياً لرفع معنويات الحرس ومرتزقته؛ الأَمْر الذي دفع سليماني للتنسيق مع قوات الأسد الجوية لضرب المعارضة السورية بالكيماوي، حيث قامت طائرات الأسد بأوامر وتخطيط من قاسم سليماني في يوم 4 أَبْرِيل 2017 بالقصف بالكيماوي خلف جبهة القوات المعارضة في خان شيخون؛ بغية خلق الرعب والخوف بين عناصر المعارضة؛ بهَدَف تغيير المشهد العسكري لصالح القوة البرية للحرس وقوات الأسد.

وبِحَسَبِ التقرير، فقد ذَكَرَتِ المعارضة الإيرانية أن قوات الحرس الثوري قد تمركزت في شمال محافظة حماة منذ 3 أسابيع، وذلك لوقف تقدم المعارضة السورية نحو المحافظة؛ ما جعل الحرس الثوري يقوم بإرسال أحد كبار قادة الحرس الثوري في دمشق مع قواته إلى محافظة حماة لهذا الغرض.

وعن الخسائر التي تلقتها قوات الحرس الثوري في محافظة حماة، أكد تقرير المعارضة الإيرانية أنه وفي أقل من أسبوعين وإلى القصف الكيماوي على خان شيخون قامت المعارضة السورية بقتل العشرات من عناصر الحرس الثوري وعملائه في المنطقة بينهم عدد من القادة والضباط.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook