الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التوعية الإسلامية» تنظم لقاء «تواصل» الثاني لمنسوبات تعليم الرياض

IMG_6777
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

نَظَّمَتْ إدارة التوعية الإسلامية بتعليم الرياض، صباح اليوم الخميس، لقاء تواصل الشهري الثاني لتعزيز التواصل الفاعل والعلاقات الإيجابية بين منسوبات الإدارات؛ انْطِلاقَاً من رؤية ورسالة إدارة التوعية والتي تهدف إلى تحقيق التوعية الإسلامية لكافة منسوبات الإدارة والمجتمع عامة.

اضافة اعلان

وَأَكَّدَتِ الدكتورة غادة بنت عبدالله الزامل، مشرفة التوعية الإسلامية بمكتب التعليم بالنهضة على منزلة التوكل على الله قائلة: "هو من أجلّ العبادات وأعلى مقامات التوحيد، واستشعار معاني التوكل العظيمة، وتحويلها لواقع عملي ومنهج حياة هو أمر نحتاجه جَمِيعَاً.

وأَضَافَتِ الزامل: "لتحقق صدق التوكل لا بُدَّ من أربعة أمور، الاعتقاد وفعل الأسباب بأن يفعل العبد السبب الذي يقدر عليه، وقطع النظر عن الأسباب أي يبذل السبب لكن لا يعلق قلبه بها وإنما يتعلق بالله وحده، قطع الوساوس والخَطَرَات السيئة".

وتطرقت إلى نتائج وثمرات التوكل، ومنها كفاية الله لعبده المتوكل، حصول الأمن والراحة والطمأنينة التي يعطيها الله لقلوب المتوكلين عليه، ومنها أَيْضَاً محبة الله لعبده المتوكل، فالمتوكل ليس للشيطان سبيل إلى قلبه.

وحَذَّرَتْ من الحزن وسوء الظن، وتوقع عدم زوال المصائب، وأن هذا ينافي التوكل، كذلك لبس الحروز والتمائم لجلب منفعة، أو لدفع ضر، والذهاب للسحرة والعرافين والتطير والتشاؤم بمرئي أو مسموع، كل ذلك ينافي التوكل فكلما كنت قَرِيبَاً إلى الله، متوكلاً بصدق، كلما حقق الله لك الأماني وحفظك وعوضك بما هو أفضل وأكمل.

بعد ذلك، تقدمت مديرة إدارة التوعية الإسلامية أستاذة ماجدة العصلاني لتقديم الشكر لمشرفة التوعية الدكتورة غادة، وتم تكريم الفائزات بالمسابقة، وهن: هياء المحسن من إدارة التجهيزات، وفاطمة المغامس من إدارة التدريب والابتعاث، حيث تضمن برنامج اللقاء مسابقة إلكترونية شهرية تدعم موضوع القيمة المطروحة يتم طرحها بعد كل لقاء، وتبث عبر حساب إدارة التوعية بـ"تويتر"، ودعت المنسوبات للمشاركة في المسابقة والحضور، ودعوة الزميلات للحضور في اللقاءات القادمة بمشيئة الله تعالى، كما تم تزويد الحاضرات بمشاهد حضور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook