الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: 34 % من طلاب الطبِّ مصابون بالاكتئاب

1eb1529d-5180-4ff6-b7cf-accc0c562be2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الطائف:

كشفت دراسةٌ أعدها الدكتور علي بن صحفان الزهراني (الأستاذ بجامعة الطائف)، ونُشرت بمجلة العلوم الطبيَّة والصحَّة العامَّة، على عيِّنة من كليَّة الطبِّ والعلوم الطبيَّة، عن أنَّ قرابة 34% من أفراد العيِّنة يعانون من الاكتئاب.

اضافة اعلان

وأضاف، أنَّ طلاب الطبِّ هم أكثر معاناةً من طلبة العلوم الطبيَّة، حيث وصلت النسبة إلى 41%، مقارنة بـ28% لطلبة العلوم الطبيَّة.

وأرجع الباحثُ السببَ في ذلك لصعوبة الدِّراسة بالطبِّ خاصَّةً لمادتي الجراحة والباطنة. مشيرا إلى أنَّ قرابة 19% من أفراد العيِّنة فكَّروا في لحظة من اللحظات التخلُّص من أنفسهم بـ«الانتحار»؛ بسبب تعثُّرهم، أو أنَّهم غيرُ قادرين على إكمال دراستهم، أو بسبب تسلُّط بعض أعضاء هيئة التدريس في مادته، خاصَّةً العملي، والذي يمثِّل مشكلةً بالنسبة لطلبة الطبِّ تحديدًا، حيث يمتلك الأستاذ حوالى 60 إلى 70 درجة من تقييم الطالب (شفويًّا)، وهذا ما أظهرته النسبة العالية بين طلاب الطبِّ والتي تخطَّت 23%.

وشدَّد على ضرورة تحسين العلاقة بين الطالب وأستاذه؛ من أجل أن نقلِّل من خوف الطالب، واكتئابه، ومساعدته في تحقيق ما يصبو إليه، وأن يصبح عضوًا فاعلاً بمجتمعه، بحسب "المدينة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook