الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الفشار» يساعدك في خسارة 4 كيلوجرامات خلال أسبوع

4 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

لأن الفشار يعتبر مادّة غذائيّة قليلة السعرات الحراريّة كما أثبتت الأبحاث الغذائيّة، حيث يحتوي 100جرام من الفشار الخالي من الزيت على 382 سعراً حراريّاً و78 جراماً من الكربوهيدرات، كما يحتوي على 15جراماً من الألياف و4 جرامات من الدهون، بالإضافة إلى 12جراماً من البروتين.

اضافة اعلان

يمدّ الفشار الجسم بالطاقة اللّازمة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أنّ له تأثيراً أقوى من الكافيين على نشاط الجسم، يحسّن المزاج كما يقلّل من الاكتئاب ويحافظ على الجهاز العصبيّ. يعود ذلك لاحتوائه على فيتامينB بكثرة. يضبط نسبة السكّر في الدم ويقضي على الجوع لاحتوائه على كميّة مرتفعة من الألياف. يقلّل من إصابة الجسم بالأمراض المتعدّدة لاحتوائه على موادّ مضادّة للأكسدة، يقلّل من الوزن الزائد، ينصح بتناوله لمتّبعي الحمية الغذائيّة.

حمية الفشار

من الاعتقادات الخاطئة احتواء الفشار على سعرات حراريّة عالية، ولكن الحقيقة المثبتة أنّه يعتمد كريجيم لفقدان الوزن للأسباب التالية:

– يحتوي على سعرات حراريّة منخفضة ويمنح الإحساس بالشبع.

– يحفظ التوازن العضويّ والنفسيّ للإنسان ويتفوّق على القهوة في تنبيه المخّ ويجلب الإحساس بالسعادة والبهجة دون أيّ آثار جانبيّة.

– يحتوي الفشار على المجموعة الكاملة من فيتامين BB المركّب وهي من أهم ّالعناصر الغذائيّة لسلامة الموصلات العصبيّة في المخّ والجهاز العصبيّ في كلّ الجسم.

– يحتوي على كميّة من البروتين والأحماض الأمينيّة اللّازمة لتجدّد الخلايا الداخلية لجسم الإنسان، وخصوصاً خلايا المخّ بالإضافة إلى الفيتاميناتA وK اللّازمة لصحّة وسلامة الإنسان.

– ينصح خبراء التغذية بتناوله، فهو من الأطعمة التي تمنح شعوراً بالشبع.

حمية الفشار المصنوع منزليّاً

– تناول وجبتين إلى ثلاث وجبات من الفشار بالإضافة إلى مشروب غازيّ دايت عدد 2 إلى 33 لمدّة أسبوع، يخفض الوزن من 3 إلى 4 كيلوجرامات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook