الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«عمل الرياض» يستجيب لتغريدة مواطن وينهي معاناة حارس معدات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

تفاعل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، مع "تغريدة" لأحد المواطنين على موقع تويتر،  كشفت عن معاناة عاملٍ يسكن وسط معدات يقوم بحراستها في طريق نجم الدين جنوب غرب الرياض.

اضافة اعلان

وباشرت فرقة تفتيشية من مكتب عمل الرياض الحالة ووقفت على موقع الحدث، واتضح أن العامل مكلف بحراسة معدات تابعة لإحدى الشركات وأنه يسكن داخل هذه المعدات وتم استدعاء وكيل المنشأة واتخاذ الإجراءات النظامية في حق الشركة، وتوقيعها تعهداً بعدم تكرار المخالفة، وتم على الفور تأمين سكن مناسب ولائق للعامل.

يذكر أن هذه الحالة ليست الأولى التي تساهم فيها ملاحظات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تحسين مستوى السكن للعمال، من خلال الاستجابة الفورية من مسؤولي فرع العمل والتنمية بمنطقة الرياض ممثلًا بمكتب العمل الذي يشدد على القطاع الخاص على أهمية توفير المسكن المناسب للعمالة التي تعمل في الطرق لكي تتمكن من أداء مهامها بفعّالية.

وطالب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض المهندس طارق الزهراني، أصحاب العمل والقطاع الخاص بأهمية الالتزام بتوفير المسكن والجو الملائم للعاملين، لديها والتقيد بأنظمة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، مشدداً على أنه لا تهاون إطلاقاً أمام ما يتم اكتشافه من ملاحظات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook