السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آبل» تطلب من «سامسونج» 70 مليون شاشة OLED لـ«آيفون 8»

iphone-8-concept
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل ـ وكالات:

كشفت مصادر عن طلب "آبل" من سامسونج تصنيع 70 مليون شاشة OLED قابلة للإنحناء لتستخدمها في هاتف "آيفون 8"؛ حيث ستكون هذه دفعة أولى من كمية إجمالية، قد تصل إلى 95 مليون شاشة ستصنعها سامسونج هذا العام في حال فاق الطلب التوقعات.

اضافة اعلان

وبتقاطع هذا الخبر مع الأخبار السابقة فإن "آبل" ستقدم 3 هواتف آيفون هذا العام، وسيكون أحدها فقط بشاشة OLED وهو الآيفون الأعلى سعراً ويدعى حالياً “iPhone Edition” والذي سيتميز بوجود ماسح للقزحية والشحن اللاسلكي.

ومن المتوقع، أن تباع هذه النسخة من آيفون بسعر يزيد عن ألف دولار وسيأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة من نوع OLED منحنية لأول مرة في تاريخ الآيفون.

وتواصل "آبل" الاعتماد على شاشات الكريستال السائل LCD في النسختين الإضافيتين، والتي لا يمكن انحنائها بطبيعة الحال وهما بقياسي 4.7 و5.5 بوصة، بالإضافة للشاشة المنحنية في النسخة الأغلى، فإن كل الهواتف ستكون مقاومة للماء مع دعم الشحن اللاسلكي الذي لايزال قيد التطوير حيث تواجه آبل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف.

وستحمل إحدى النسخ الثلاثة حساس ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجوه كطريقة أمان إضافية، كما أن النسخة الأغلى لن تحمل زر الرئيسية – نعم كما هو الحال في جالكسي إس 8.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook