الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصدار تليجرام الجديد يوفر المكالمات الهاتفية بتقنية التشفير

7eba94131ad0d79919c736516c5b8c88
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كَشَفَتْ بوابة التقنيات "t3n" الألمانية، عن أن الإصدار 3.18 الجديد من تطبيق التراسل الفوري ‘‘Telegram‘‘ يوفر للمستخدم إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية، بتقنية التشفير من النهاية إلى النهاية، بالإضافة إلى وظيفة الذكاء الاصطناعي.

اضافة اعلان

وليتأكد المستخدم، من أنه يقوم بإجراء المكالمات الهاتفية بأمان، لا بُدَّ أن يتحقق طرفا المكالمة من ظهور الرموز التعبيرية الأربعة نفسها على الشاشة.

وإذا تعذر إجراء المكالمة الهاتفية بتقنية التشفير من النهاية إلى النهاية Peer - to - Peer، فإنه يتم في هذه الحالة استعمال البنية التحتية لأجهزة السيرفر الخَاصَّة بالشركة، والتي عادة ما يتم استخدامها لإرسال الرسائل النصية القصيرة.

وتعتمد جودة المكالمات الهاتفية بتطبيق Telegram على الذكاء الاصطناعي، حيث تتعرف الشبكة العصبية على مكالمات المستخدم، وتقوم بتحسين العديد من البارامترات؛ وبالتَّالي يَحْصُل المستخدم على أفضل جودة ممكنة وَفْقَاً لنوعية الجهاز الجوال والشبكة المستخدمة.

وإلى جانب وظيفة المكالمات الهاتفية، يوفر الإصدار الجديد من تطبيق Telegram مَيْزَة مشاركة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء، ويتوفر للمستخدم هنا المزيد من خصائص التحكم في جودة مقاطع الفيديو، التي يتم مشاركتها، من خلال ضبط معدل ضغط البيانات بشكل مسبق، ويقوم التطبيق بالاحتفاظ بهذه الإعدادات، ويقوم بتطبيقها مع مقاطع الفيديو الأخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook