الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حملة لإزالة الحواجز الخرسانية المخالفة بمكة

1220903
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله :

نفذت بلدية العتيبية الفرعية بمكة المكرمة، خلال الأسبوع الماضي حملةً لإزالة مواقف السيارات المخالفة والحواجز العشوائية بالمنطقة، بهدف المحافظة على المواقع العامة والقضاء على الظواهر العشوائية التي تشوه المظهر العام.

اضافة اعلان

وقال الدكتور وليد بن بكر مليباري رئيس بلدية العتيبية الفرعية ‘‘إن مراقبي البلدية رصدوا العديد من الملاحظات حول انتشار ظاهرة حجز مواقف السيارات الخاصة أمام بعض المحال التجارية والمنازل، في العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية والداخلية بالمنطقة، وبشكل عشوائي وطريقة تؤثر على سلامة الطريق وتشغل حيزاً من الممتلكات العامة‘‘.

وأشار إلى أن البلدية، شكلت فريقاً لمتابعة هذه الظاهرة ومنعها من الانتشار وإزالة المواقع العشوائية والإشغالات غير المرخصة من الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية والأسواق لتعزيز الشكل الجمالي والحضاري للعاصمة المقدسة ولضمان راحة وسلامة مستخدمي الطرق من خلال إزالة أعمدة الحديد والسلاسل والعشوائيات الأخرى.

من جانبه قال هتان بن فواز الحكمي مدير إدارة الخدمات ببلدية العتيبية ‘‘إن البلدية شكلت فريقاً من مراقبي قسم خدمات المرافق البلدية ومندوب الإدارة العامة للنظافة الأخ سعد القرشي، وتمت تغطية عدد من الأحياء مثل شارع الأندلس وشارع الجزائر وحي الهنداوية والنزهة والزهراء ومخطط فيصل بدر وغيرها، وتم خلال الأيام الماضية إزالة أكثر من (150) صبة خرسانية، وأعداد كبيرة من الحواجز الثابتة والمتحركة، ومواقف السيارات العشوائية عبارة عن سلاسل حديدية وحواجز.

وأكد أن هذه الحملات تهدف إلى الحفاظ على المواقع العامة من التعديات، والقضاء على هذه الظاهرة العشوائية التي تشوه المظهر العام.

وأشار إلى أن الحملة مستمرة عبر الفرق الميدانية، التي كلفت بتمشيط جميع الأحياء التي تقع ضمن نطاق بلدية العتيبية، للقضاء على كافة الظواهر السلبية التي تشوه المظهر العام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook