الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التايمز»: المملكة حققت انتصارا باختيار الجنرال «رحيل شريف» لقيادة التحالف الإسلامي

methodesundaytimesprodwebbind7a71240-16f2-11e7-a54e-4cb236a8ad37
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

رأت صحيفة "التايمز" البريطانية أن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان حقق انتصارا باختيار قائد الجيش الباكستاني السابق "رحيل شريف" لقيادة التحالف الإسلامي العسكري.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن تعيين الجنرال "شريف" لقيادة "الناتو المسلم"، يمنح الحياة لجهود ولي ولي العهد للحصول على دعم العشرات من الدول المسلمة.

وذكرت أن ولي ولي العهد وضع نفسه في طليعة جيل الشباب السعودي العازم على الوقوف أمام إيران، وحماية المملكة أيضا من تهديد "داعش"، مضيفة أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أيد تلك الخطط خلال الاجتماع الذي عقد بينهما الشهر الماضي بالبيت الأبيض.

وتحدثت عن أن الجنرال "شريف" سيتولى مهام منصبه الشهر الجاري، حيث جرى النقاش بشأن تعيينه بعد تقاعده من قيادة الجيش الباكستاني في نوفمبر الماضي.

ولفتت إلى أن المقر العسكري للتحالف يضم أحدث المعدات وأراض واسعة وثكنات فخمة ويجري إنشاؤه حاليا بالقرب من الرياض.

ونقلت عن "كمال علام" من "المعهد الملكي للخدمات المتحدة" أن المملكة خصصت المال للتحالف، ويحتاجون الآن للخبرة لإنجاح عمله، و"شريف" جنرال يحظى بالشعبية جدا والاحترام.

كان وزير الدفاع الباكستاني "خواجة آصف" أكد قبل أيام على أن المملكة أرسلت رسالة إلى الحكومة الباكستانية تطلب فيها منح الجنرال "رحيل شريف" تصريح عدم ممانعة لقيادة التحالف، ووافقت إسلام أباد مبدئيا على الطلب، في انتظار توثيقه النهائي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook