الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. ملاحقة هامور عقاري لسداد 40 مليون ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

قالت مصادر: إن المحكمة الجزائية بجدة، أصدرت حكما بإلزام "هامور عقاري" بدفع 40 مليون ريال لصاحب مكتب عقار، كمتبق من قيمة شراء قصر سكني، وإحضاره لسجنه حتى لا يتمكن من الهرب للخارج.

اضافة اعلان

جاء ذلك بعد أن أثبت المدعي للمحكمة أن الهامور تحايل عليه وأوهمه برغبته بشراء قصر سكني يقع بشمال المدينة وتم تحديد الحي من قبل المدعى عليه ودفع جزء من المبلغ وبعد إتمام عملية البيع تعمد إغلاق هاتفه والسفر إلى الخارج.

وأكد المصدر أن القاضي بالمحكمة طلب من المدعي تقديم كافة المستندات والأدلة التي تدين الهامور العقاري لكي يصدر بحقه حكم تنفيذي بإحضاره وسجنه حتى يضمن بأن يدفع للمدعي المبلغ المتبقي عليه وهو 40 مليون ريال - وفقاً لـ"الوطن"-.

ورأت المحكمة أن الأنظمة التنفيذية حسب نظام التنفيذ أنه في حال امتناع المدين عن دفع الأموال المطالب بها ففي هذه الحالة يتم تبليغه بحسب الطرق المتاحة وإيقاف إصدار صكوك التوكيل منه بصفة مباشرة أو غير مباشرة في الأموال وما يؤول إليها ومنعه من السفر في حال تم العثور عليه.

بالإضافة إلى معرفة كافة الأموال العائدة له ففي حال أن وجد المبلغ المطالب به المدين فهنا يتم حجز المبلغ وتسليمه للمدعي، كذلك لابد من معرفة رخص وسجلات وأنشطة المدين.

بدوره، أصدر ناظر القضية حكما نهائيا يقضي بإحضار "الهامور العقاري" وحبسه حتى لا يتمكن من الهرب للخارج مرة أخرى وإيقاف خدماته حتى يتمكن من دفع المبلغ المطلوب وبيع الأملاك التي تعود له بالمزاد العلني لتسديد المبلغ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook