الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التعليم: التحول الرقمي لن يؤثر على تنمية مهارات الكتابة لدى الطلاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:

قال وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد الحارثي: "إن الوزارة واعية تَمَامَاً بأن تنمية مهارات الكتابة لن تتوقف أبداً؛ لأنَّ مهارات القراءة والكتابة أساسية، ولا بد أن تنمى في المدارس".

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ الحارثي في عِدَّة تغريدات على حسابه بـ"تويتر"؛ رَدّاً على عِدَّة تعليقات حول التعليم الرقمي، أن النجاح في التحول إلى التعلم الرقمي سيجعل المعلمين الخبراء هم قادة المنهج في مدارسهم، وسيقدمون المناهج وَفْقَ ما يناسب مدارسهم وَفْقَ إطار عام، مُوَضِّحَاً أن تطبيق التعليم الرقمي كوسيلة مساعدة في التعليم سيعزز التفاعل النشط، والتفكير الناقد، وحل المشكلات لدى الطلاب، مع مراعاة الفروق الفردية بينهم.

وأَضَافَ الحارثي، قائلاً: "أطفالنا يستخدمون التقنية بشكل يومي من خلال الأجهزة الذكية، وقد حان استثمار هذا الاستخدام الهائل فيما يخدم العملية التعليمية".

وأَشَارَ إلى سعى الوزارة للاستفادة من إقبال الطلاب على التقنيات الحديثة، وتوجيههم للاستخدام الإيجابي التعليمي لمنتجات التقنية.

وأَوْضَحَ أن مفهوم المنهج أوسع من نصوص في كتاب مطبوع، وهو بمفهومه الواسع مجموعة خبرات تعليمية مخططة، وأهداف مرغوبة، وقيم يسعى النظام التعليمي لبنائها.

وأَشَارَ إلى أن التحول نحو التعليم الرقمي لا يعني أن الطلاب لن يتدربوا على الكتابة بالقلم، لكنه يعني إتاحة الوصول لمحتوى تفاعلي ثري يعزز الْفَهْم والتعلم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook