الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لعدم الاستيقاظ ليلاً للتبول.. عليك تقليل تناول «الملح»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يُعاني البعض من مشكلة الاستيقاظ بكثرة خلال الليل للتبول، وعزت دراسة يابانية حديثة سبب هذه المشكلة للإفراط في تناول الملح.

اضافة اعلان

فقد تَوَصَّلَ باحثون من جامعة ‘‘ناجازاكي‘‘ إلى أن تقليل الملح في الطعام يخفِّف المشكلة على نحو فعَّال. وتزداد مشكلة الاستيقاظ للتبول بعد بلوغ الـ 60، وتكاد تؤثر على جميع من تخطَّوا هذا العُمر.

وعلى الرغم من أنها تبدو مشكلة بسيطة، إلا أنها تتسبب في عدم الاستغراق في النوم بعمق لساعات طويلة، ويسبب ذلك توتراً وشعوراً بالتعب وإرهاقاً للأعصاب.

وعُرضت نتائج الدراسة الجديدة في مؤتمر الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية الذي انعقد مُؤخَّرَاً في لندن، حيث حثَّت نتائج الدراسة من يعاني من كثرة التبول على خفض مدخلات جسمه من الملح؛ لأنَّ ذلك يقلل عدد مرات التبول سواء أثناء الليل أو النهار.

اعْتَمَدتْ أبحاث الدراسة التي أُجريت في جامعة ناجازاكي على تجارب شارك فيها 321 رجلاً وامرأة ممن يتناولون الكثير من الملح ولديهم مشاكل في النوم. وتم تتبع المشاركين لمدة 12 أسبوعاً، وتم قياس معدل الملح الذي يتناولونه أثناء التجربة بعد تقسيمهم إلى مجموعتين.

وخلال التجربة، تم خفض معدَّل تناول الملح لدى المجموعة الأولى من 10.7 جرام في اليوم إلى 8 جرامات. بينما تمت زيادة معدَّل الملح لدى المجموعة الثانية من 9.6 جرام إلى 11 جراماً في اليوم.

وبَيَّنَتِ النتائج أن معدل الملح الذي يتناوله الإنسان في اليوم، يؤثر على عدد مرات حاجته للتبول، وأنه كلما قلَّ تناول الملح كلما قلَّت الحاجة إلى الذهاب للتبول أثناء الليل؛ ما يساعد على الاستغراق في النوم بعمق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook