الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فيسبوك» يتيح مشاركة موقع المستخدم لمدة ساعة عبر «ماسنجر»

2017327235523584F4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أَعْلَنَ موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن طريقة جديدة لمشاركة موقع المستخدم عبر دعم منصته للتراسل المباشر (ماسنجر)، للميزة الجديدة المسماة "الموقع المباشر" Live Location، بحيث يمكن مشاركة الموقع الجغرافي للمستخدم مع الأصدقاء؛ للمساعدة في إجراء اللقاءات في الحياة الفعلية، لمدة ساعة.

اضافة اعلان

وتواصل الشبكة الاجْتماعية، عملية إضافة الميزات الجديدة لمنصة ‘‘ماسنجر‘‘ الخَاصَّة بها في الأسابيع التي تسبق مؤتمرها للمطورين F8 developer، الذي ينعقد في مدينة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا لمدة يومين متتالين هما: 18، و19 من شهر أبريل القادم، ويخصص للمطورين ورجال الأعمال الذين يبنون المنتجات والخدمات في جميع أنحاء الموقع.

وتعمل الشركة، حَالِيَّاً، على توفير الْمَيْزَة الجديدة ‘‘live location‘‘ لجميع مستخدميها على الصعيد العالمي، على أن تكون متاحة لمستخدمي تطبيقها الرسمي على نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس iOS، وتوفر الْمَيْزَة إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي للمستخدم لمدة تصل إلى 60 دقيقة، كما يمكن إنهاؤها في أي وقت.

وتسهل هذه الْمَيْزَة من عملية التنسيق بين الأصدقاء، من خلال تحديد الموقع عن طريق دبوس على الخريطة، ويمكن مشاركة المواقع الجغرافية للمستخدم مع العديد من الأشخاص كما يحلو له، وبِحَسَبِ صفحة من دليل شركة آبل فإن مشاركة الموقع ضمن ماسنجر؛ يعني إمكانية وصول أكثر من مليار شخص لهذه الْمَيْزَة واستعمالها.

ويمكن تشغيل الْمَيْزَة ضمن نظامي ‘‘أندرويد‘‘، و‘‘آي أو إس‘‘ عن طريق النقر على رمز الموقع ضمن الرسالة لبدء مشاركة الموقع، بحيث يظهر لاحِقَاً خريطة لموقع المستخدم الحالي وخيار مشاركته مباشرة، كما يتواجد مؤشر يُظهر كم من الوقت المتبقي لانتهاء فعالية المشاركة والوصول إلى 60 دقيقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook