الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 فروقات جوهرية بين متصفحي «جوجل كروم» و«فاير فوكس»

حل-مشاكل-متصفح-جوجل-كروم-و-فايرفوكس-و-العودة-الى-الاعدادات-الافتراضية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

يفضل الكثير من مستخدمي الإنترنت الاعتماد على متصفحي ‘‘كروم‘‘، و‘‘فاير فوكس‘‘ فهما الأكثر انْتِشَارَاً حول العالم، للدخول على شبكة المعلومات العنكبوتية، ولكن أيهما أفضل وأسرع في الاستخدام؟

اضافة اعلان

في هذا السياق أَوْضَحَ تقنيون 4 فروق للتمييز بين متصفحي ‘‘كروم‘‘، و‘‘موزيلا فاير فوكس‘‘ اللذين يعدان الأقوى من بين المتصفحات الأخرى، أهمها:

- نسبة الانتشار:

كَشَفَتْ أحدث إحصائيات لشهر فبراير من العام الجاري، أن نسبة انتشار جوجل كروم بلغت حوالي 74.1%، في حين بلغت نسبة انتشار موزيلا فاير فوكس حَوَالَي 15.0% من إجمالي عدد المستخدمين.

- سرعة التحميل:

تعد سرعة التحميل هي مدى سرعة استجابة متصفح الإنترنت لأوامر المستخدم، حيث تبلغ سرعة جوجل كروم حَوَالَي 542.3ms، فيما تبلغ سرعة فاير فوكس 1، 230 ms، لذلك فإن جوجل أفضل.

- استهلاك الرامات:

يعد استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي من أشهر نقاط الضعف التي توجد بجوجل كروم، حيث إنه يستهلك ذاكرة الوصول العشوائي بشكل مفرط للغاية، خَاصَّة عندما يقوم المستخدم بفتح عشرات التبويبات؛ مَا يُؤدِّي إلى توقف النظام بالكامل في بعض الأحيان، لكن على الجانب الآخر فإن فاير فوكس يحتاج موارد أقل، كما أنه يتيح فتح أكثر من تبويب بدون أن يؤثر على النظام.

- الملحقات والإضافات:

يوفر كل من متصفحي جوجل كروم وفاير فوكس ميزتي الملحقات والإضافات المختلفة، لكن يظل جوجل كروم هو المتفوق في هذه النقطة، خَاصَّة أَنَّ متجره يمتلك العديد من الملحقات والإضافات بشكل كبير للغاية، مقارنة بما يوفره متجر فايرفوكس للمستخدمين، كما أن المطورين يعتمدون على توفير العديد من هذه الملحقات والإضافات لكروم بشكل أكبر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook