السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: عصير الفواكه الطبيعي لا يسبب زيادة الوزن عند الأطفال

fresh-fruit-juice-3840x2400-wide-wallpapers.net_
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

لطالما حَذَّرَ أطباء الأطفال من أن عصير الفواكه قد يزيد من خطر زيادة الوزن عند الأطفال، إلا أن دراسة حديثة وجدت بأن استهلاك عصير الفواكه الطبيعي باعتدال شريطة أن يكون خالياً من أية إضافات أخرى، لا يترافق مع أي زيادة في الوزن عند الأطفال.

اضافة اعلان

وقال المعد الرئيسي للدراسة براندون أوروباش، أستاذ الطب بجامعة واشنطن الأمريكية: ‘‘بناءً على نتائج دراستنا، فإن استهلاك حصة واحدة من عصير الفواكه يَوْمِيّاً لا يؤدي إلى أي زيادة في الوزن عند الأطفال‘‘.

وراجع الباحثون نتائج 8 دراسات سابقة اشتملت بمجموعها على أكثر من 34 ألف طفل، وعاينوا وارد الأطفال من عصير الفواكه وعلاقة ذلك مع زيادة الوزن.

وبِحَسَبِ الباحثين، فقد لوحظ زيادة بسيطة في الوزن عند الأطفال بعمر 6 سنوات الذين كانوا يتناولون حصة واحدة يَوْمِيّاً من عصير الفواكه الطبيعي، إلا أن تلك الزيادة كانت ضئيلة جِدّاً بحيث لا يمكن اعتبارها ذات أهمية سريرية. في حين لم تُلاحظ أية زيادة في الوزن عند الأطفال بعمر 7 - 18 سنة الذين يتناولون حصة واحدة من عصير الفواكه يَوْمِيّاً.

وبِحَسَبِ الباحثين، فإن الأطفال الأصغر سناً كانوا يُفضلون عصير التفاح، في حين أن الأطفال الأكبر سناً كانوا يُفضلون عصير البرتقال. ويؤكد الباحثون على أن الدراسة تحرَّت فقط العصير الطبيعي 100 في المائة، ولم تتحرَّ العصائر المُحلاة، أو المُنكهة، أو المياه الغازية بطعم الفواكه، حيث إن دراسات سابقة قد أكَّدَتْ بما لا يدع مجالاً للشك بأن استهلاك تلك العصائر يرتبط مع زيادة وزن عند الأطفال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook