الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أستراليا توافق على اتفاقيات تصدير أسلحة إلى السعودية

Christopher-Pyne-Saudi-Arabia_840x485
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

وافقت وزارة الدفاع الأسترالية على إبرام شركات دفاعية لاتفاقيات تصدير معدات عسكرية للمملكة، التي تعد أكبر مستورد للسلاح في العالم، وفقاً لموقع "ديفينس كونيكت" الأسترالي.

اضافة اعلان

وأشار الموقع إلى أن وزارة الدفاع الأسترالية لم تكشف عن أسماء تلك الشركات عملاً بالقواعد التجارية هناك، لكن بشكل عام وافقت الوزارة على 4 اتفاقيات تصدير أسلحة للمملكة خلال العام الماضي، وتقود الحكومة الأسترالية تحركا يستهدف إبرام المزيد من العقود.

وتهدف الإستراتيجية الجديدة لعكس ترتيب أستراليا عالمياً فيما يتعلق بالاستيراد والتصدير، حيث تعد خامس دولة مستوردة والدولة العشرين في التصدير.

وتناولت زيارة وزير الدفاع الأسترالي للرياض في ديسمبر الماضي للترويج للصناعات الدفاعية الأسترالية، حيث التقى بمسؤولين سعوديين رفيعي المستوى، ومن بينهم الأمير متعب بن عبد الله آل سعود وزير الحرس الوطني، وقام في نفس التوقيت وفد من الصناعات الدفاعية الأسترالية بزيارة السعودية.

وأكد متحدث باسم وزير الدفاع الأسترالي على أن الحكومة عازمة على زيادة الصادرات الدفاعية دوليا بما في ذلك السعودية، حيث تأمل الحكومة من وراء توسيع الصناعات الدفاعية لتوفير فرص عمل جديدة وفتح مجالات استثمارية لرجال الأعمال الأستراليين.

وأضاف أن الوزير حظي باستقبال إيجابي للغاية وهو ما حدث أيضاً مع ممثلي قطاع الأعمال الأستراليين الذين زاروا المملكة، ويجري العمل حاليا للاستفادة من ذلك لاستكشاف فرص ممكنة في مجالات أخرى بجانب المجال الدفاعي كالتعليم المهني والتدريب والتعدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook