الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. ورشة تحضيرية لملتقى القيادات النسائية بجمعيات تحفيظ القرآن

MlVeMckc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ هياء الدكان:

نظّم مكتب الإشراف النسائي بجمعية "مكنون"، بمقره في حي الربوة شرق الرياض، ورشة عمل تحضيرية لملتقى القيادات الإشرافية النسائية بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة.

اضافة اعلان

وشكرت مديرة مكتب الإشراف النسائي منيرة بنت فهد الجوير، خلال افتتاحتها الورشة، الحاضرات من خبيرات  ومستشارات، ومنسوبات المعاهد ومراكز التدريب، على استجابتهن ومشاركتهن.

وقالت إن الهدف الأساسي من الورشة تلاقح الأفكار بين قيادات الجمعية وخارجها بتبادل الأطروحات والأفكار التي سيجري طرحها في ملتقى القيادات وتحديد أولويات الاحتياجات التطويرية والمجالات، لاختيار فعاليات الملتقى بما يخدم الاحتياج المستهدف.

وأهابت الجوير، بضرورة تكاتف وتضافر الجهود، والاستفادة من الخبرات المتميّزة لإخراج الملتقى على أكمل وجه، شاكرة الجميع على جهودهن التي لا تخفى على رب العباد، داعية المولى سبحانه وتعالى أن تتكلّل تلك الجهود بالتوفيق والبركة والقبول.

من جهتها طرحت مستشارة المكتب الدكتورة ميسون عبدالرزاق، المحاور تباعاً لمناقشتها مع الحاضرات، وتدوين  آرائهن ومقترحاتهن في الجزء المخصّص لها ضمن أوراق العمل، ثم تقرير ما تم التصويت عليه من أفكار، واشتملت المحاور على الآتي:

  • حصر الأدوار القيادية التي تقوم بها القيادات النسائية داخل الجمعية.
  • أبرز المشكلات والتحديات التي تواجه القيادات النسائية في عملها.
  • الاحتياج التطويري للقيادات النسائية وترتيبها حسب الأولوية.
  • مجالات وآليات وأدوات التطوير.
  • الآليات والوسائل الأفضل لتبادل الخبرات.
  • مناقشة فكرة أهمية وجود "بيت خبرة إشرافية".
  • هوية الملتقى الرئيسية.
  • التوقيت والمكان والمدة المناسبة للملتقى.

وتميّزت الورشة بمشاركة لجنة استشارية ذات خبرة واسعة في مجال العمل الإداري والإشرافي والتربوي والتأهيل، حيث شاركت كُلٍ من : "رئيسة قسم شؤون المعاهد والتدريب جواهر العمر، المشرفة العامة على معاهد البيان خديجة الصغير، مديرة القسم النسائي لمركز معاهد للاستشارات حصة الصغير، مستشارة مدير التعليم بالرياض) ضحى الشريف، مستشارة المساعد للخدمات المساندة لوزارة التعليم هيا أبانمي، مشرفة حلقات مجمع الفرقان ومديرة معهد الموسىنادية باجسير، المديرة التنفيذية لمشروع بناء مها العيد، مديرة معهد الشرق عهود الدغيثر، مديرة مركز تدريب الشرق مها العمري، مديرة معهد نورين وداد النصار، وعدد من منسوبات مكتب الإشراف النسائي، ورئيسات مراكز  الإشراف الـ10.

وشاركت عبر البريد كل من رئيسة الموارد البشرية المكلفة لمى نشبت، ومديرة معهد الغرب غدير الغيلان، وخبيرة تقنية المعلومات المدربة المعتمدة أمل الدراج، وخرجت الورشة بعدد من الأفكار والمقترحات التي تم رفعها لشركة الخبرات الذكية التي ستقوم بدراسة هذه المخرجات لتنفيذ ملتقى القيادات النسائية ـ بمشيئة الله تعالى ـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook