الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم.. «الشورى» يُناقش استقدام عاملات منزليات من كمبوديا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يصوّت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ25، اليوم الاثنين، على مطالبة مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالتنسيق مع جامعات المملكة في تخصصات علوم وهندسة الذرة في مجال الأبحاث النووية وتأهيل المتخصصين في الهندسة النووية، والإسراع في إنشاء الموقع المخصّص لاختبار تقنيات الطاقة الشمسية وتطبيقاتها لمعرفة مدى مناسبتها لأجواء البلاد.

اضافة اعلان

ويأتي التوصيت بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة للأعوام المالية 1433/1434 هـ - 1434/1435هـ - 1435/1436 هـ.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون للعام المالي 1436/1437هـ، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروعي اتفاقين في مجال توظيف العمالة ومجال توظيف العمالة المنزلية بين المملكة وكمبوديا، وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن إعادة دراسة تعديل المادة "التاسعة" من لائحة المدارس الأجنبية عملاً بالمادة 17 من نظام المجلس.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن إضافة عقوبة التشهير لمرتكبي مخالفات نظام السياحة، ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني.

وأوصت اللجنة بالموافقة على إضافة فقرتين إلى مواد النظامين حول آلية العقوبة، إذ يتكون نظام السياحة من 19 مادة، فيما يتكون نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني من 94 مادة، وتهدف إضافة فقرتي عقوبة التشهير للنظامين إلى التحذير من جسامة مخالفة أحكام النظامين لما يترتب عليها من آثار اقتصادية وخيمة، وضياع الآثار وفقدانها.

ويبحث المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن اقتراح إضافة مادة جديدة لنظام الدفاع المدني بشأن معاقبة المتهورين في أوقات الظروف المناخية القاسية المقدم من عضو المجلس السابق الدكتور حامد الشراري استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.

وتهدف إضافة المادة الجديدة للنظام إلى ضمان حماية أرواح الناس والممتلكات من خلال فرض عقوبات رادعة بحق كل متهور أو مستهتر، في أوقات الظروف المناخية القاسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook