الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طفلة باكستانية تولد بقلب ينبض خارج جسدها

2017326204657639QZ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

فاجأت طفلة حديثة الولادة والديها والأطباء في باكستان، بعد أن وُلدت وقلبها ينبض خارج جسدها؛ بِسَبَبِ حالة وراثية نادرة.

اضافة اعلان

وكانت شايستا زاهدة، البالغة من العمر 22 عاماً، قد وضعت مولودتها بشكل طبيعي في مستشفى تديره الحكومة في مدينة مولتان الأسبوع الماضي، إلا أنها أُصِيبَتْ بالصدمة، عندما علمت أن قلب طفلتها ينبض خارج جسدها. وعلى الرغم من أن القلب يعمل بشكل جيد، إلا أن الأطباء يقولون: ‘‘إن هناك حاجة لعملية جراحية لإعادته إلى مكانه لإنقاذ حياة الطفلة‘‘.

ولا يملك الأطباء في باكستان القدرات الكافية لإجراء مثل هذه الجراحة المعقدة، والأمل الوحيد لإنقاذ حياة الطفلة يتمثل في نقلها إلى خارج البلاد، وهي الآن في غرفة العناية المركزة تحت إشراف الأطباء، بِحَسَبِ صحيفة ‘‘ديلي ميل البريطانية‘‘.

وشخص الأطباء إصابة الطفلة بمرض وراثي نادر يصيب حالة واحدة من كل 126 ألف حالة ولادة، ويتعرض الأطفال المصابون به إلى الوفاة خلال الأيام الأولى بعد الولادة، ولا يُعرف بعد متى يمكن إجراء عملية جراحية للطفلة؟

وناشدت شايستا وزوجها بالوش (28 عاماً) الحكومة؛ لتقديم المساعدة لهما لنقل طفلتهما للعلاج خارج البلاد، وأَضَافَ والد الطفلة: "تبدو طفلتنا بحالة جيدة، ولكننا قلقون مما يمكن أن يَحْصُل لها، خَاصَّة أَنَّ الأطباء أخبرونا أن العلاج لمثل هذه الحالة غير متوفر في الباكستان".

من جهته، قال الدكتور إبراهيم الأنصاري الذي يشرف على حالة الأم والطفلة: ‘‘طوال عملي كطبيب لم أصادف مثل هذه الحالة، وباستثناء أن القلب ينبض خارج جسدها، تبدو الطفلة بحالة طبيعية وتتنفس بشكل جيد‘‘.

إلا أن الأنصاري، حَذَّرَ في الْوَقْت نَفْسه من أن الطفلة يمكن أن تبقى على قيد الحياة فقط في حال خضعت لعملية جراحية لإعادة قلبها إلى مكانه الطبيعي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook