الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طريقة جديدة للتأكد من صحية الأطعمة المعلبة

Are-Canned-Foods-Safe-660x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نصح خبراء المستهلكين للأطعمة بقلب عبوات الأطعمة، والنظر إلى قائمة المكونات والمواصفات بأكملها؛ ليكون لديهم قدرة أكبر على إدراك مستوى المنتج من الناحية الصحية، وكَشَفَتْ دراسة جديدة أن: "ملصقات عبوات الطعام التي تقول: قليلة الأملاح، أو خالية من الدهون، قد تكون مضللة، وتلك المزاعم بأن تلك الأطعمة بها مستويات منخفضة من مكونات قد تكون ضارة تعتمد على مقارنات بأطعمة أخرى، وليس لها تعريف معياري".

اضافة اعلان

وقال الباحثون في الدراسة: ‘‘إن وضع مثل تلك الادعاءات لا يعني بالضرورة أن ذلك الغذاء أكثر فائدة، أو صحي أكثر من غيره‘‘.

وحللت لينزي سميث تيلي من جامعة نورث كارولاينا وزملاؤها بيانات أكثر من 80 مليون مشروب ومنتج غذائي، اشترتها 40 ألف أسرة في الولايات المتحدة، ما بين عامي 2008 و2012.

وقَالَتْ سميث تايلي: ‘‘خلصنا إلى أن الأسر ذات الدخول الأعلى تميل إلى أن تشتري منتجات عليها مثل تلك الملصقات، بما يتسق مع أبحاث سابقة أَشَارَتْ إلى أن الناس ذوي مستويات التعليم الأعلى يستفيدون من تلك البيانات أكثر‘‘.

ووَفْقَاً للدراسة التي نشرت في دورية "أكاديمي أوف نيوتريشن آند دايتيتيكس"، فقد كان على 13% من هذه الأطعمة، و35% من تلك المشروبات ملصق يقول: إن هناك نسبة منخفضة من مكون ما. والأكثر شُيوعَاً هو ملصق منخفض الدهون، يليه منخفض السعرات، يليه منخفض السُّكَّرِيَّات، ومنخفض الصوديوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook