الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إذاعة أمريكية: «ترامب» قد يقصف الحوثيين مع تصاعد التدخل الإيراني في اليمن

RTX2YMO3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

توقعت تقارير إعلامية أمريكية إقدام إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على قصف الحوثيين في اليمن، وبدء الولايات المتحدة حرباً بالوكالة ضد إيران.

اضافة اعلان

وأَشَارَتْ إذاعة "بي آر آي" الأمريكية إلى أن قادة المملكة والولايات المتحدة، تحدثوا طَوِيلاً عن أن الحوثيين في اليمن عبارة عن دُمى في يد طهران، والآن بدأت تظهر ملامح ذلك.

وذَكَرَتْ أن المسؤولين في المملكة والخارجية الأمريكية، حذروا من أن إيران ستحول اليمن إلى معقل شيعي على الحدود الجنوبية للسعودية؛ مِمَّا يمكن طهران من توسيع نفوذها كما تفعل في لبنان وسوريا والعراق.

وَأَكَّدَت الإذاعة على أن هناك أدلة الآن على أن الإيرانيين يساعدون الحوثيين عَسْكَرِيّاً، ووَفْقَاً للصحفية "لونا كريج" التي كانت تعيش في صنعاء، فإن هناك أدلة متنامية على مشاركة إيران في دعم الحوثيين في مجال التسليح، فالصواريخ الباليستية جرى تعديلها، وصنعت صواريخ جديدة في اليمن للإطلاق فوق الحدود السعودية، ومنها صواريخ طويلة المدى لم تكن موجودة في الترسانة العسكرية اليمنية قبل الحرب.

وتوقعت "كريج" زيادة التدخل الإيراني في الحرب مع استمرار الصراع؛ وهُوَ مَا قد يدفع واشنطن لتعزيز دعمها للتحالف العسكري الذي تقوده المملكة، وقد تضطر الولايات المتحدة للعب دور أكثر نَشَاطَاً في اليمن، وقد تبدأ إدارة "ترامب" في حربها بالوكالة مع إيران عبر قصف الحوثيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook