الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تواصل» تكشف قصة «اللبناني» ودورة «مكياج الفتيات» بالرياض.. اختلاط ومخالفات بالجملة!

2788
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

كَشَفَتْ دورة "التجميل للفتيات"، التي أَعْلَنَتْ عن تفاصيلها عبر القروبات ومواقع التواصل الاجتماعي، التي يشرف عليها "لبناني" وُصف بأنه "خبير التجميل العالمي"، عن الثغرات التي يحاول "بعض" من يبحثون عن المال، ويخالفون الثوابت الشرعية، وأنظمة الدولة، النفاذ منها؛ مِمَّا يتطلب إِجْرَاءات رادعة ضد كل من تسول له نفسه، الافتئات على أنظمة المملكة.

اضافة اعلان

الدورة تم التسويق لها على نطاق واسع، وروج لها قبل أكثر من شهر على تنظيمها، ووُصفت بأنها "دورة تدريبية مكثفة لأول مرة بالخليج"، وتحمل أكثر من شهادة معتمدة في دورة واحدة.. بمعنى أنها دورتان تدريبيتان في دورة واحدة".

النشطاء على مواقع التواصل، كشفوا حقيقة الدورة، ومن يسوقون لها، والبروشورات الدعائية لها، وقالوا: إن من يقوم بتنفيذها للفتيات "رجل لبناني"، وسيكون بها "اختلاط"، و"مخالفات للأنظمة".

النشطاء على "تويتر" وجهوا تساؤلات للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بصفتها الجهة المسؤولة عن الدورات التدريبية، وهل تم الترخيص لها؟ وهل تم التأكد من توافر جميع الشروط لتنظيمها؟

ودَشَّنَ المغردون، وسم بِعُنْوَان: #دورة_للفتيات_ينفذها_لبناني، وقال مغرد: "الوضع مُزْرٍ قبل فترة دورات غوص للفتيات بجدة، واليوم دورات مكياج للفتيات والمدربون طَبْعَاً أَجَانِب ومن غير تصريح.

وأشار مغرد آخر إلى أن هذه الدورات المخالفة بمثابة "الحرب الناعمة على الإِسْلَامِ والقيم والثوابت المجتمعية بدأت آثارها تظهر على المجتمع السعودي تَدْرِيجِيّاً وبطرق مختلفة، وطالب ناشط على تويتر بمعاقبة من يخالف شرع الله وأنظمة الدولة، وقال: "من أمنوا العقوبة أساؤوا للبلاد".

وَأَكَّدَتْ إدارة التدريب الأهلي على حسابها في "تويتر" أن الدورة والمدرب غير مرخصين، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية مع الجهات المختصة لإيقافها، ونوهت على ضرورة التأكد من تراخيص منشآت التدريب الأهلي قبل الالتحاق بأي برنامج تدريبي.

وقَالَتْ يمكن التأكد من تراخيص منشآت التدريب_الأهلي إِلِكْتُرُونِيّاً والاطلاع على كافة المعلومات قبل الالتحاق بأي برنامج تدريبي عبر:

http://www.tvtc.gov.sa/Arabic/Departments/Departments/pt/Query/Pages/default.aspx.

ودورة خبير التجميل العالمي (..) لبناني، مع خبيرة التجميل والمُدربة المعتمدة (...)، كان مقرراً لها أن تعقد في الرياض، منتصف الشهر القادم، وتستمر 5 أيام بعدد الساعات 20 ساعة، 4 ساعات يَوْمِيّاً.

وتستهدف: إكْمَال المتدربات أساسيات ومهارات المكياج، واختيار المناسب من أدوات ومنتجات التجميل، وتنمية شخصية خبيرة التجميل، على أن تبدأ مسيرتها الحقيقية في عالم المكياج.

وطِبْقَاً للإِعْلاَن التسويقي للدورة أنه سيشارك فيها "مُدربة وخبيرة تجميل، تحت إِشْرَاف خبير التجميل العالمي اللبناني (...)، الذي يقدم الدورة بطريقة احْتِرَافية حول كل ما يخص المكياج.

وَأَكَّدَتْ الجهة المسوقة أنه سيتم تغطية الدورة إِعْلَامياً، وتغطية مميزة من السوشيل ميديا، ورسوم الدورة، 7500 ريال سعودي، أما عن طريقة التسجيل فيكون بتحويل الرسوم، وإِرْسَال صورة الإيصال والاسْم الثلاثي باللغتين العربية والإنجليزية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook