السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 مميزات يوفرها نظام «أندرويد O» الجديد

201703220513241324
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت شركة جوجل عن نسخة معاينة المطورين للنسخة التالية من أندرويد، التي تحمل اسم "أندرويد O"، إلا أنها لم تكشف عن الاسم النهائي لنظام التشغيل وهل سيكون أوريو أو أورانج أو غيرهم.

اضافة اعلان

وفيما يلي نرصد أبرز المميزات التي ظهرت في نسخة معاينة المطورين من نظام أندرويد O الجديد كما يلي:

- تحسين عمر البطارية:

حيث من المنتظر أن يوفر أندرويد O عمر بطارية أفضل، حيث يعمل علي تقييد ممارسات التطبيقات التي تعمل في الخلفية للحفاظ علي طاقة البطارية.

- إشعارات أكثر دقة:

حيث يمكن الآن تقسيم التنبيهات إلي "قنوات" وذلك لجمع التنبيهات المتشابهة معاً مثل جمع التنبيهات الخاصة بشخص ما عبر تطبيقات الدردشة معا، مما يجعلها أكثر وضوحاً.

- صورة داخل صورة:

من المميزات الجديدة التي وفرها أندرويد O والتي تسمح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات علي سبيل المثال خلال استخدام أحد تطبيقات الدردشة أو التواصل الاجتماعي بكل سهولة.

- رموز قابلة للتخصيص:

حيث يمكن الآن للمستخدمين تغيير أشكال أيقونات التطبيقات والتحكم في حجمها بناء علي شكل السيمز الذي يعتمد عليه المستخدم، كما يمكن تحريك الرموز بمجرد لمسها.

- التنقل من خلال لوحة المفاتيح:

يمكن للمستخدمين في أندرويد O التنقل بين التطبيقات من خلال لوحة المفاتيح، كما أنها ستوفر العديد من المميزات الأخرى وفقاً لما ذكرته جوجل.

- الملء التلقائي للتطبيقات:

كما يتيح أندرويد O للمستخدمين تحديد أحد التطبيقات لتفعيل ميزة الملء التقائي، وهو ما يساعدهم علي تسجيل الدخول بشكل أسرع، بشكل مماثل تماما لما تقوم به تطبيقات مدير كلمات المرور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook