الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«النقل»: 70% من مركبات الأجرة تتجوّل دون ركاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف رئيس هيئة النقل ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح، أن أكثر من 70% من مركبات الأجرة تتجوّل في شوارع المملكة دون ركاب، وفقاً لراسة حديثة أجريت على قطاع مركبات الأجرة.

اضافة اعلان

وذكر أن تجوّل تلك المركبات دون ركاب زاد الكثافة المرورية في أوقات الذروة، مؤكداً أن منصة "وصل" الإلكترونية تسعى لتنظيم أي وسيلة نقل مقابل أجر في السوق.

وأوضح أن ربط منصة "وصل" مع جدولة الشاحنات الناقلة لبضائع الموانئ، جدة والدمام، وأن تفويجها من الموانئ بكثافة تسبّب في ازدحام الطرق الرئيسية، وقد اتخذت "الهيئة" حلولا طويلة المدى وقصيرة المدى للحد من الازدحام المروري، ومن هذه الحلول منصة "وصل الالكترونية لتنظيم خدمة النقل"، والتي تمكن الإدارة العامة للمرور من معرفة اتجاهات تلك الشاحنات من حيث الفسح لها للمرور في الاتجاهات غير المزدحمة مروريا، ومنع الشاحنات المتجهة للمناطق المزدحمة.

وبيّن الرميح، أن ربط منظومة "وصل" مع جدولة الشاحنات الناقلة للبضائع من وإلى الميناء خصوصا في ميناء الدمام وجدة بات قريبا، وسيساعد تقليص بقاء الشاحنات في الميناء وأيضا يقلل من الازدحام في الشوارع، وسيرفع المستوى التنافسي للشركات، بحسب "اليوم".

وقال إن هذا الاجراء يأتي بالتزامن مع الفترة القادمة في فسح البضائع خلال فترة لا تتجاوز 24 ساعة فقط، والتي ستضع المزيد من التسهيلات في نقل البضائع، والتي سيكون للمراكز اللوجستية دور هام في رفع المستوى التنافسي للشركات من خلال تسريع انهاء الاجراءات في مجال النقل خصوصا في المناطق التي تخدم المناطق الرئيسية مثل المنطقة الشرقية والرياض والمنطقة الغربية.

وأضاف: ان الوزارة أيضاً اتخذت العديد من الحلول بعيدة المدى لتطوير منظومة النقل العام والتي تتمثل في خطوط السكك الحديدية، وأيضا تطوير منظومة النقل العام مما يؤدي إلى خفض استخدام وسائل النقل الخاصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook