الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول بـ«الأرصاد» يوضح حقيقة رسائل «تفتيت السحب»

mk161858_06454545454
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال نائب الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام: إن أجواء المملكة تشهد في مارس الجاري الفصول الانتقالية، مما يتسبب في عودة موجة التقلبات الجوية مجددا.

اضافة اعلان

وحول عودة تداول رسائل تفتيت السحب في المناطق التي لا تشهد هطول أمطار، أكد أن المملكة بحاجة لكل قطرة مطر كونها منطقة صحراوية، فالشائعات المتداولة تهدف إلى إثارة البلبلة واستغلال تواضع وعي المجتمع بالمعلومة المناخية العلمية. وحذر غلام من الانسياق وراء المعلومات مجهولة المصدر، مشيرا إلى أن ما تم تداوله عن تفتيت السحب عند التقلبات الجوية شائعة - وفقاً لـ"عكاظ"-.

وبشأن نظام الإنذار المبكر، أكد أن النظام يهدف لإيصال إنذارات المراقبة والتنبيه والتحذير من الظواهر الجوية بما فيها الأمطار والأعاصير، وهناك لون ومراحل للإنذار الأخضر يعني التنويه للمعلومية عن احتمال تأثر المملكة بحالة جوية، الأصفر للتنبيه عن احتمال تأثر منطقة ما بظاهرة جوية، والبرتقالي تنبيه متقدم عن تأثير ظاهرة جوية ويجب أخذ الحيطة والحذر، أما الأحمر فيعني التحذير من ظاهرة جوية شديدة أو سيول ويجب أخذ كامل الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الدفاع المدني وإرشاداته وتوجيهاته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook