الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في الأردن

14
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تبدأ في منتجع البحر الميت جنوب الأردن، يوم غدٍ الخميس، الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، حيث تتصدر القضية الفلسطينية والسورية أجندة القمة في دورتها العادية الثامنة والعشرين.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، في مؤتمر صحفي اليوم، أن ثلاث لجان تحضيرية عملت على تنظيم تجهيزات لقمة عمَّان العربية كافة خلال الشهور الأربعة الماضية، وهي: اللجنة السياسية، ولجنة التشريفات، واللجنة الإعلامية.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تتصدر بنود القمة العربية؛ وذلك لأن غياب الحل الشامل للقضية هو غياب العدل للشعب الفلسطيني، ولأن الأمة العربية اتخذت قراراً استراتيجياً بأن يكون هناك توافق على إنهاء الصراع على أساس حل الدولتين.

وأكد المومني، أن حضور زعماء القادة العرب، وتناول القضية الفلسطينية بمرتكزاتها ومحاورها وأبعادها، له أهمية سياسية كبيرة، ويعد مؤشراً على أن الأمة العربية أمة سلام.

وحول الشأن السوري، أبان المومني أن الأقطار العربية كافة تجمع على إنهاء معاناة الشعب السوري والأزمة السورية، لكن قرار الجامعة العربية قضى بتعليق عضويتها.

وفيما يتعلق بالملف العراقي، أكد المومني أن الدول العربية كافة متوافقة على ضرورة دعم جهود الشعب العراقي في التعامل مع التحديات الأمنية المختلفة، ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتركيز على المصالحة الوطنية بما يضمن أمن واستقرار العراق الشقيق، وتطرق المومني إلى أنه في نهاية القمة العربية سيتم نشر "بيان عمَّان" الذي يتضمن جميع القرارات التي ستخرج بها القمة.

وكان المومني، قد افتتح، اليوم رسمياً، المركز الإعلامي للقمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين، بفندق غراند إيست في منتجع البحر الميت جنوب عمان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook