الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

على ضوء قرار الحظر.. خبراء يُحذّرون من شحن الإلكترونيات مع الأمتعة بالطائرات

Behind The Scenes At Heathrow's Terminal Five
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف خبراء شركات طيران، أن إجراء أمريكا وبريطانيا الجديد، القاضي بشحن الأجهزة الإلكترونية مع الأمتعة والبضائع قد تكون له عواقب كارثية.

اضافة اعلان

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، الثلاثاء، حظر حمل أجهزة إلكترونية داخل مقصورات الطائرات القادمة من بعض الدول في الشرق الأوسط.

وشمل قرار الحظر "السعودية، مصر، الأردن، الكويت، المغرب، قطر، تركيا، والإمارات"، فيما يشمل "الحظر البريطاني" الرحلات الجوية القادمة من "تونس، السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وتركيا".

وجرى إخبار المسافرين، الثلاثاء، أنه سيتعين عليهم شحن هذه الإلكترونيات في القسم المخصّص للأمتعة والبضائع، لكي يتم التحقّق منها.

وقال رئيس محللي صناعة الطيران روبرت مان جر، إن ملء طائرة تجارية ببطاريات ليثيوم- أيون المستخدمة في معظم الإلكترونيات يشكل خطراً حقيقياً على سلامة الركاب، مضيفاً "الحريق الذي يُحدثه هذا النوع من البطاريات يصعب إخماده بالطرق التقليدية.

وذكر خبراء، أن هذه البطاريات قابلة بشدة للاشتعال عندما تتعرض لحرارة مرتفعة، مشيرين إلى أن المستوعبات الحديدية للطائرات غير مجهّزة لمقاومة حريق يتسبب به الليثيوم.

وكانت الهيئة الأمريكية لإدارة الطيران المدني، حذّرت قبل سنوات من مخاطر يحملها وجود بطاريات الليثيوم على متن الطائرات، وأصدرت توصية للناقلين الجويين، تطلب خلالها منهم فرض تدابير أمنية إضافية عندما يتولون نقل بطاريات الليثيوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook