الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المعارضة السورية تسيطر على «كراج العباسيين» وتتقدم باتجاه وسط دمشق

SYRIA-CONFLICT
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كَشَفَتْ مصادر مُطَّلِعَة عن تقدم المعارضة السورية، باتجاه وسط العاصمة دمشق، وقَالَتْ: ‘‘إن فيلق الرحمن سيطر نارياً وبشكل كامل على كراج العباسيين شرق العاصمة دمشق وباشر باقتحامه‘‘.

اضافة اعلان

وسيطرت فصائل المعارضة كذلك على كامل المنطقة الصناعية، ومعامل الغزل والنسيج، وكذلك على تقاطع جوبر المؤدي إلى وسط دمشق، وَفْقَاً لقناتي ‘‘العربية‘‘، و‘‘الحدث‘‘.

من جهته، أَعْلَنَ إعلام النظام السوري، أن قواته اشتبكت مع مقاتلي المعارضة الذين شنوا هجوماً، فجر اليوم، على مواقع للنظام على طريق رئيسي يؤدي إلى دمشق، مُؤكِّدَاً أن مقاتلي المعارضة اقتحموا مناطق في حي جوبر الخاضع لسيطرة النظام. ورد النظام بقصف الغوطة الشرقية بـ30 غارة أَوْقَعَتْ قتلى وجرحى بين المدنيين والدِّفَاع الْمَدَنِيّ.

من جانبه، أفَادَ المرصد السوري، أن المعارك العنيفة تجددت، فجر اليوم، في محاور المعامل، وكراش، والكهرباء، ومحيط السيرونكس في حي جوبر.

من جهته، كَشَفَ وائل علوان المتحدث باسم فيلق الرحمن، وهو الفصيل الرئيسي، الذي شَنَّ الهجوم على دمشق، أن مقاتلي المعارضة شنوا هجوماً جَدِيدَاً على المشارف الشمالية الشرقية لدمشق، اليوم الثلاثاء، واستعادوا مواقعَ كانوا قد فقدوها أمام قوات الأسد في مطلع الأسبوع، وَفْقَاً لـ‘‘رويترز‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook