الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأمن الأمريكي» يُرسل بياناً تفصيلياً لـ«تواصل» بشأن إجراءات السفر الجديدة

16_0802_dhs_unity_video_full
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

رد "ديفيد لابان" القائم بأعمال نائب مساعد وزير الأمن الداخلي الأمريكي والممثل عن مكتب العلاقات العامة بالوزارة، على استفسار صحيفة "تواصل" بشأن الإجراءات الجديدة المتعلقة بسلامة وأمن الطيران على متن الرحلات المتوجهة من مطارات 8 دول في الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة ببيان تفصيلي كشف فيه عن الأجهزة التي من المحظور على المسافرين على متن الخطوط الجوية لتلك الدول اصطحابها معهم على متن الكابينة الرئيسية للطائرة.

اضافة اعلان

وذكر لابان، من بين الأجهزة "اللاب توب، التابلت، القارئ الإلكتروني، الكاميرا، الدي في دي، أجهزة الألعاب التي هي أكبر من حجم أجهزة الهاتف الذكية، الطابعات، أجهزة المسح الضوئية التي تستخدم في السفر"، منبهاً إلى وجود معلومات استخباراتية حديثة تُشير لاستمرار جماعات إرهابية في استهداف طائرات نقل الركاب ويسعون بشكل كبير لاستخدام الأفكار المبتكرة لتنفيذ الهجمات بتهريب المتفجرات في الأجهزة التي يستخدمها المسافرون.

وأشار البيان، الذي حصلت "تواصل" على نسخة منه، إلى أن القرار صادر من وزير الأمن الداخلي بالاتفاق مع القائم بأعمال مدير إدارة أمن النقل من أجل تعزيز إجراءات الأمن للمسافرين في المطارات التي تعتبر آخر نقطة قبل الوصول للولايات المتحدة.

وذكر أن القرار ينطبق على 10 مطارات بالشرق الأوسط في الأردن ومصر وتركيا والسعودية والكويت وقطر والإمارات والمغرب، وستضع الأجهزة التي يزيد حجمها عن الجوال أو الهاتف الذكي في جهاز فحص الأمتعة بتلك المطارات قبل التوجه للولايات المتحدة.

وأكد لابان، أن الإجراءات تؤثر فقط على الرحلات من 10 مطارات من بين أكثر من 250 مطاراً تمثّل آخر نقطة قبل الوصول للولايات المتحدة، مما يعني أن نسبة صغيرة من الرحلات لأمريكا ستتأثر، وأن العدد الدقيق للرحلات سيختلف على أساس يومي، مع إخطار الخطوط الجوية مسبقاً بالرحلات التي ستتأثر بهذه الإجراءات.

وتوقع إمكانية إضافة مطارات مستقبلاً بما فيها مطارات بأمريكا على أساس تغير التهديدات، مؤكداً أن تلك الإجراءات ستظل قائمة حتى تغير التهديدات، وسيكون أمام الخطوط الجوية 96 ساعة لتنفيذها، مؤكداً أن واشنطن أخطرت رسمياً الخطوط الجوية عند الثامنة صباح اليوم بتوقيت أمريكا، وسيستمر العمل بها لأجل غير مسمى مع استمرار الوزارة وأمن النقل في تقييم عمليات تأمين الرحلات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook