الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رحلة البحث عن الحقيقة تنتهي بإسلام زوجين من «الهنود الحمر»

C7Xh3N_WkAAGfGk
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عقب قراءة القرآن الكريم بحثاً عن إجابات لأسئلة ترددت في ذهنهما، أقدم زوجان من قبيلة ‘‘المابوتشي‘‘، من الهنود الحمر القاطنين في الأرجنتين، على اعتناق الإسلام، بعد اختيارهما سابقاً الديانة النصرانية.

اضافة اعلان

وشرح ‘‘رهوة جالكوين‘‘ (38 عاماً)، وزوجته ‘‘صوفيا غونزاليس‘‘، (33 عاماً)، اللذان يقضيان عطلتهما في تركيا، سبب اعتناقهما الدين الإسلامي، بعد رحلة البحث عن الحقيقة"، بِحَسَبِ وكالة ‘‘الأناضول‘‘ التركية.

ولفت الزوج إلى أن قبيلة "المابوتشي" تتألف من قرابة 450 فَرْدَاً حول العالم، معظمهم من أتباع الديانة "الشامانية"، التي يعتنقها الكثير من الهنود الحمر.

واعتنق الزوج في البداية الديانة النصرانية، عقب قراءة الإنجيل، الذي حصلا عليه بواسطة مبشرين، إلا أنهما أسلما نتيجة عدم توصلهما لإجابات حول بعض الأسئلة في الإنجيل، والعثور عليها في القرآن، بِحَسَبِ قولهما.

وأَوْضَحَ الأكاديمي "رهوة جالكوين" أنه وزوجته تعرفا على الدين الإسلامي، الذي يستند إلى مبدأ المعاملة بالمثل في 2011، مُشِيرَاً إلى أن اعتقاده السابق (الشامانية) هو اعتقاد مجتمعه والمكان الذي عاش فيه.

وَأَكَّدَ، أن دين الإسلام ليس غريباً عليهم، ولفت أن وجود خصائص مماثلة بين اعتقادهم السابق والدين الإسلامي كان "له الدور الفاعل في اختيارهم الإسلام".

وبخصوص ابنتهما البالغة من العمر 7 سنوات، قال الأب جالكوين: ‘‘سأسهر على تربيتها كفتاة مسلمة؛ لأنَّ الدين الإسلامي يمنحها حق الاختيار، كما أن درب الإسلام هو طريق الحرية‘‘.

ولفت إلى حروب يخوضها مجتمعه منذ عِدَّة قرون، قائلاً: "أنتمي إلى مجتمع يناضل من أجل الحصول على قيم المساواة واستعادة حقوقه وأراضيه، والحفاظ على قيمه الاجتماعية التي تعد قريبة من الدين الإسلامي إلى حد كبير".

وَأَكَّدَ، أن البحث عن الحقيقة هو أهم سبب دفعه للتعرف على الإسلام؛ ومِنْ ثَمَّ اعتناقه، مضيفاً: ربما الشيء الأكثر أهمية الذي رسخه الإسلام دون الاعتقادات الأخرى هو الأُخوَّة والصداقة والوحدة.

وشدد، على أنه سيشرح الدين الإسلامي في كل مكان يقصده، مُؤكِّدَاً أن زيارتهم لتركيا أكسبتهم راحة نفسية، مضيفاً: أعتقد أنه يمكننا أن نتعلم هنا كل شيء عن دين الإسلام بشكل جيد، ونشرح الثقافة الإسلامية لشعبنا.

أما الزوجة غونزاليس، فلفتت إلى حاجة ابنتها إلى طريق صحيح كي تسلكه، قائلة: ‘‘ابنتي بحاجة إلى طريق لمعرفة ربها وأحاديث رسولها؛ لِذَا أعلمها كل يوم بما يقع على عاتقها القيام بها في أوقات الصلاة‘‘.

وتطرقت إلى الملابس المحتشمة في الإسلام، مضيفة: في البداية هناك من سألني عن سبب ملابسي، وأنا شرحت لهم تلك الأسباب، وبعد ذلك أبدوا احترامهم.

وأعربت عن رغبتها في الإقامة ببلد مسلم برفقة زوجها، قائلة: ‘‘أفكر بالعيش في دولة إسلامية؛ لأنَّنا نحب الكثير من الأشياء في تلك البلدان‘‘.

يُشَارُ أن ‘‘المابوتشي‘‘، قبيلة تضم مجموعة من الشعوب الأصلية الأمريكية والتي تتمركز في وسط وجنوب تشيلي، وجنوب الأرجنتين، ويعتمد اقتصادهم على الزراعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook