الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإطاحة بلصوص المركبات في جدة.. وضبط عصابة انتحلت صفة رجال أمن للسرقة بالطائف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة تلقت عدة بلاغات مفادها تعرض عدد من المركبات للسرقة في أوقات مختلفة.

اضافة اعلان

وأضاف العقيد القرشي، أنه تم تشكيل فريق بحث وتحري لكشف غموض تلك القضايا من قبل دوريات الأمن وشعبة التحريات والبحث الجنائي حيث أسفرت نتائجه - والله الحمد- عن ضبط تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص متهمين بارتكاب تلك القضايا ومن خلال سماع أقوالهم الأولية تبين قيامهم بارتكاب أكثر من 12 حادثة سرقة مركبات، مشيراً إلى أنه تم إيقافهم تمهيداً لإحالتهم لجهة الاختصاص.

وفي قضية أخرى، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة مكة، أن شرطة محافظة الطائف تلقت عدة بلاغات من مقيمين تتضمن تعرضهم للسلب تحت تهديد السلاح من قبل أشخاص يدعون أنهم رجال أمن.

وأضاف أنه تم إعداد خطة محكمة وتكليف فريق عمل بحثي بمهمة مراجعة ظروف وملابسات ارتكاب تلك الحوادث ووظفت كافة الإمكانات الفنية والبشرية لتعقب مرتكبي تلك الجرائم، وأسفرت تلك الجهود - ولله الحمد- عن ضبط 5 متهمين بتلك القضايا.

وأشار العقيد القرشي أنه بتفتيش سكن المتهمين عُثر على بعض المسروقات الثمينة، وكذلك السلاح المستخدم في جرائمهم، وبسماع أقوالهم ومواجهتهم بما توفر ضدهم من أدلة أفادوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي، وارتكابهم (7) قضايا سلب تحت تهديد السلاح وانتحال صفة رجل الأمن، وأرشدوا على مواقع تنفيذ جرائمهم، وتم توقيفهم تمهيداً لإحالتهم لجهة الاختصاص.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook