الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتقال نائب قائد شرطة إحدى مدن أمريكا بسبب اسمه الإسلامي

hassan-aden-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

تعرّض نائب القائد السابق لشرطة إحدى المدن الأمريكية، للاعتقال في مطار "جون كينيدي" الدولي لمدة 90 دقيقة الشهر الجاري، بسبب اسمه المشابه لأسماء المسلمين.

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن "حسن عدن" البالغ من العمر 52 عاما قضى 26 عاما من عمره في قسم شرطة "ألكسندريا" الأمريكية قبل أن يغادرها في 2012م ليصبح قائدا لشرطة "جرينفيل" في كارولينا الشمالية حتى تقاعد في 2015م عن رئاسة تلك القوة الشرطية المؤلفة من 250 شرطي.

وتحدث "عدن" عن أنه كان عائدا من باريس في 13 مارس الجاري التي كان يحتفل فيها بعيد ميلاد أمه الثمانين، وعندما وصل إلى قسم الجمارك في مطار "جون كينيدي" كان يتوقع أن يستعيد جواز سفره، ويقال له مرحبا في وطنك مثل غيره، لكن مسؤول الجمارك والحدود سأله عما إذا كان مسافرا وحده، فرد عليه "عدن" بأنه كان كذلك، فطلب منه المسؤول أن يأخذ جولة معه، حيث تم اصطحابه إلى مكتب بدائي ومنع من استخدام الجوال ولم يحصل على معلومات كافية عن سبب احتجازه.

واعتبر "عدن" أن ما حدث له وما يمكن أن يكون حدث لغيره يرهب كثير من الناس ولا يجعل الأمريكيين أكثر أمنا، علماً بأن "عدن" ابن لأم إيطالية وأب صومالي، ورغم مولده في إيطاليا لكنه مواطن أمريكي يعيش في أمريكا منذ 42 عاما.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook