الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتفادي أضرار الغبار.. «صحة الشرقية» تنصح بعدم الخروج إلا للضرورة

8331966d-575b-433b-981b-4175a958872a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الشرقية:

حذرت مديرية الصحة بالمنطقة الشرقية جميع المواطنين في المنطقة من الخروج في مثل هذه الأجواء الترابية غير المستقرة إلا للضرورية والابتعاد قدر المستطاع عن مثيرات الحساسية، مؤكدة على أهمية وضع الكمام الطبي لحماية الجهاز التنفسي.

اضافة اعلان

وشددت صحة الشرقية على أهمية الالتزام بالتعليمات الطبية واستخدام الأدوية الخاصة بالأزمات الربوية لتجنب الإصابة وحماية المريض لنفسه من الأمراض، مع مراعاة إغلاق النوافذ في المنزل جيداً حفاظاً على صحته وسلامته، علماً بأن كبار السن والأطفال المصابين بالربو هم الأكثر تأثراً بالغبار وبين أن عدد الحالات المصابة بأزمات الربو.

من جهته، أكد الناطق باسم صحة الشرقية أسعد سعود أن مستشفيات ومراكز الرعاية الصحة الأولية التابعة للمديرية العامة للشئون الصحية بعون الله مستعدة لتلك التغيرات الجوية، من خلال توفير الأدوية الخاصة بالحساسية والربو وجاهزية كافة الكوادر الطبية والتمريضية.

وبين أسعد أن مدير عام صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك تابع مع مدراء المستشفيات والصحة العامة وأكد على الاستعدادات الطبية والفنية لاستقبال المرضى المصابين جراء الغبار، وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم، متمنياً للجميع الصحة والسلامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook